الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية مسجلة 6.46 مليون وحدة في نوفمبر

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 08:06 ص
أصول مصر

سجلت مبيعات المنازل الأميركية القائمة لشهر نوفمبر ارتفاعا بنسبة 1.9% مقارنة مع شهر أكتوبر، لتصل إلى 6.46 مليون وحدة، بينما كانت تشير التوقعات تُشير إلى ارتفاع 6.52 مليون وحدة.

 

تعزيز سوق العمل

وذكرت "CNBC عربية، نقلا عن لورانس يون كبير الاقتصاديين في NAR، أنه من المحتمل أن تكون المبيعات قد زادت بسبب تعزيز سوق العمل والمخاوف بين المشترين المحتملين من أن معدلات الرهن العقاري ستكون أعلى بكثير في العام المقبل 2022،

اقرأ أيضا:

ناقلات الغاز العملاقة تغير وجهتها من آسيا إلى أوروبا لبيعه بأعلى سعر

 

الفئات الأكثر تكلفة

وفي الفئات الأكثر تكلفة كانت المبيعات أقوى، حيث زادت أسعار المنازل بين 750 ألف دولار، ومليون دولار بنسبة 37% على أساس سنوي، وتلك التي يزيد سعرها عن مليون دولار بنسبة 50%، فيما هبطت أسعار المنازل التي يتراوح سعرها بين 100 ألف و250 ألف دولار بنسبة 19.%.

 

المنازل المعروضة

من جانبه ذكر جورج راتيو، كبير الاقتصاديين في Realtor.com، أن احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة في عام 2022 تسرع القرار بالنسبة للمشترين، ومع ذلك لا يزال العدد المنخفض من المنازل المعروضة للبيع هو التحدي الرئيسي.

 

مبيعات المنازل في أكتوبر

وفي أكتوبر ارتفعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة على غير المتوقع، لكن ارتفاع جاء الأسعار وسط شح في المعروض ما زال يشكل تحديا لأولئك الذين يشترون للمرة الأولى.

اقرأ أيضا:

الاقتصاد الأمريكي يسجل نموًا بنسبة 2.3% خلال الربع الثالث

 

الوسطاء العقاريين

وذكرت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، إن مبيعات المساكن القائمة ارتفعت 0.8% إلى معدل سنوي قدره 6.34 مليون وحدة الشهر الماضي، فيما كانت هناك زيادة ملحوظة في المستثمرين بالسوق، مدفوعة على الأرجح بالإيجارات المرتفعة لمنازل الأسرة الفردية، فيما شكل المستثمرون 17% من مشترين أكتوبر، أعلى من 13% في سبتمبر و14% في أكتوبر من عام 2020.

 

بيانات سبتمبر

وأشارت بيانات سبتمبر إلى أن قفزت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في 8 أشهر، حيث جاء ارتفاع الأسعار إثر استمرار نقص المعروض، مما تسبب في إبعاد المشترين لأول مرة عن سوق الإسكان.