الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالفيديو.. السيسي: نسعى لوصول الملاءة المالية لمصر إلى تريليوني جنيه

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 07:28 م
جانب من الكلمة
جانب من الكلمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في مداخلة خلال احتفالية افتتاح عدد من المشروعات في أسوان مساء اليوم: "قلت إن حجم المسكون من الوحدات الموجودة من مشروعات سكنية ليس كثيرًا، ولا أريد أن أقول نسبًا، ولكن ما زلنا نهتم فقط بالتمليك ولا ننظر إلى المستقبل".

وتابع الرئيس: "امشوا على الدائرى شوفوا حجم المنشآت الموجودة وحجم المسكون منها.. قليل.. وده معناه خطير أن ثقافتنا إن كل من معاه قرشين باع حتة أرض أو اشتغل في حتة يبنى على قد ما يقدر هل هتجيب أم لا، هتسكن أم لا مش بنفكر في كده".

اقرأ أيضا

السيسي يفتتح عددًا من مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدن الصعيد

وأشار: "سألت الدكتور مصطفى مدبولي معاك كام؟.. فقال 400 مليار.. فقلت لأ.. دلوقتي وصلنا ملاءة مالية 900 مليار.. متكلمنيش غير لما يكون تريليون و2 تريليون".

وأضاف السيسي: "هما شايفين أن ده استثمار، وضمن فلوسه لما حطها في عمارة 7 او 8 أدوار والشقة نص مليون جنيه يبقى معاه 20 مليون جنيه، وأنا خايف يكون لدينا وهم أنت حبست فلوسك صعب أنها تجبلك".

ونوه: "الدولة دخلت ليس لتقف ضد حد ولكن لتحول القبح وتوقفه وتضع الشكل الذى يستحقه كل إنسان مصري، وبقول للناس ولنا كمسئولين كيف نواجه هذا، وحتى في الريف يحدث ذلك، أنا بركب الطيارة ببص كويس ومركز، أجد أن الناس تبنى خرسانات على البيوت القائمة فأقول هل حجم الطلب بالكثافة دي؟".

وتابع الرئيس السيسى: لو النهاردة الناس موجودة في القرى وجدوا الناس التي تبنى سيعطى مؤشر ما نفعله في هذا المسار.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ قليل، جولة تفقدية بمدينة أسوان الجديدة وكورنيش المدينة ومنطقة الإسكان والفيلات، وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل معرض الحرف اليدوية والتراثية بمدينة أسوان الجديدة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص عائد 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح دعم الصناعات الحرفية، وقال إن الدولة معنية بالحفاظ على التراث وإحيائه.