الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

السعودية.. تطوير مجمع سبارك السكني باستثمارات تبلغ 375 مليون ريال

السبت 08/يناير/2022 - 08:42 ص
أصول مصر

وقعت مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، اتفاقية مع شركة المسكن الميسر، التابعة لمجموعة عبدالله بن سعيدان وأولاده العقارية، لتطوير مجمع سبارك السكني باستثمارات تبلغ 375 مليون ريال.

 

وفق أحدث التصاميم

ويأتي المشروع وفق أحدث التصاميم والمعايير العالمية، كما يراعي دمج التقنيات الخضراء مع أحدث معايير الاستدامة، لتوفير وسائل راحة آمنة وتنافسية لرفاهية المستأجرين في سبارك وشاغليها، فيما يتماشى التصميم المميز لمجمع سبارك السكني مع المبادرات الخضراء التي تبنتها السعودية في رؤيتها 2030.

 

اقرأ أيضا:

انخفاض أسعار السكر الخام إلى أدنى مستوى في 5 أشهر

 

وتبلغ مساحة المشروع 110 آلاف متر مربع، بقدرة استيعابية تصل إلى 8 آلاف سرير، ومن المقرر أن تبدأ الأعمال الإنشائية في المجمع السكني خلال العام الحالي 2022 على أن يتم تطويره تدريجيًا.

 

أسس ومفاهيم

من جانبه أوضح سيف بن شمروخ القحطاني، الرئيس وكبير التنفيذيين لمدينة الملك سلمان للطاقة، إن نجاح "سبارك" بأن تصبح نظامًا بيئيًا مستدامًا جاذبًا للمستثمرين الدوليين وداعمًا للمجتمع السعودي لا يعتمد فقط على موقعها الاستراتيجي، بل أيضًا لكونها مبنية على أسس ومفاهيم العيش والعمل والترفيه.

 

وفق أعلى معايير

وأشار بأن شركة بن سعيدان المجمع صممت وفق أعلى معايير الاستدامة والتنافسية التي تواكب المستقبل، مما سيمكن المستأجرين في سبارك من تحقيق النمو المستدام المنشود لأعمالهم، عبر توفير مبان سكنية تتمتع بكافة وسائل الراحة وبجودة عالية.

 

تقنيات متقدمة

وأضاف: "نشيد بالتزام شركة بن سعيدان بدمج الأنظمة والتقنيات المتقدمة في التصميم والبناء والتشغيل الأمر الذي سيجعلها المنشأة الأولى من نوعها في المنطقة"، فيما أكد محمد عبد الله بن سعيدان، العضو المنتدب في شركة المسكن الميسر، أنهم فخورون بالشراكة مع سبارك والمساهمة بوضع البنية التحتية اللازمة لإرساء مجتمع ديناميكي وحيوي، يوفر للمقيمين حياة صحية راغدة وسعيدة.

 

اقرأ أيضا:

الخطوط الجوية القطرية تطالب "إيرباص" بتعويض 618 مليون دولار

 

وأضاف: "يمكننا تبني أفكار ومنتجات عقارية مبتكرة ترتقي إلى مستوى تطلعات المستثمر، لذا نحن ملتزمون تجاه سبارك والمملكة بإنجاح هذا المشروع وجعله الأول من نوعه لجهة استخدام معايير جديدة ومستدامة، مبينا أن توقيع هذه الاتفاقية بمثابة إنجاز أساسي لشركتنا من شأنه أن يسرع ويعزز وجودنا في المنطقة الشرقية.