السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

“الأسود” تتصدر.. حصاد أول يوم من بطولة الأمم الإفريقية وتفاصيل مباريات اليوم الاثنين

الإثنين 10/يناير/2022 - 06:23 ص
أصول مصر

انطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمس الأحد، حيث جرت مراسم افتتاح النسخة الثالثة والثلاثين من البطولة في ملعب "باول بيا ستاديوم" في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

مراسم الافتتاح

وحضر مراسم حفل افتتاح البطولة، الرئيس الكاميروني بول بيا وزوجته، ويعتبر أقدم رئيس في العالم، بجانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينيو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة وغيرهم من الشخصيات.

 

اقرأ أيضا:

الشباب والرياضة تناقش استعدادات بطولات الأهرامات لرياضات المكفوفين

 

الأسود تتصدر

وخلال أمس شهدت البطولة أولى المباريات، حيث واجه الفريق المستضيف الكاميرون نظيره بوركينا فاسو، لتنتهي المباراة بفوز صاحب الأرض بهدفين لهدف.

 

ركلتي جزاء

وسجل اللاعب جوستافو سانجاري أول أهداف منتخبه "الخيول" والبطولة، في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول للقاء، ليرد قائد منتخب الأسود المهاجم، فينسيت أبو بكر، بتسجيله هدفين متتاليين من ركلتي جزاء في الدقيقتين (40 و45) من عمر المباراة المقامة على ملعب "باول بيا ستاديوم" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وبهذا حصد منتخب الكاميرون نقاط المباراة الثلاث، بعد هذا الفوز.

 

هدف وحيد يحسم المباراة

وفي المباراة الثانية، التي شهدت مواجهة منتخبي الرأس الأخضر والمنتخب الإثيوبي، استهل منتخب الرأس الأخضر مشواره في البطولة بفوز ثمين على نظيره الإثيوبي بهدف لصفر ضمن المجموعة الأولى.

 

 

"القروش الزرقاء" يأتي ثانياً

وحقق منتخب الرأس الأخضر "القروش الزرقاء" فوزه على نظيره الإثيوبي، بفضل المهاجم جوليو تافاريس الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت على ملعب "أوليمبي" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

طرد المدافع الإثيوبي

يشار إلى أن منتخب إثيوبيا أكمل المباراة بعشرة لاعبين مبكرا منذ الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، بعد طرد مدافعه ياريد بايي لتلقيه بطاقة حمراء مباشرة.

 

الرأس الأخضر في المركز الثاني

وبهذه النتيجة حصد منتخب الرأس الأخضر "كابو فيردي" نقاط المباراة الثلاث، محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف خلف نظيره الكاميروني، الذي تغلب على منتخب بوركينا فاسو.

 

مباريات اليوم الاثنين من كأس الأمم الإفريقية

ويشهد اليوم الاثنين، أربع مواجهات قوية تجمع 8 منتخبات، حيث تأتي المباراة الأولى بين السنغال وزيمبابوي في الساعة الثالثة عصرا على قناةbeIN Sports HD 1 Max، بينما تجمع الثانية بين المغرب وغانا في الساعة السادسة مساء على قناة beIN Sports HD 1 Max.

 

اقرأ أيضا:

محمد صلاح يتصدر قائمة أغلى نجوم مجموعة الفراعنة فى أمم أفريقيا

 

أما المباراة الرابعة تجمع بين منتخبي غينيا ومالاوي في الساعة السادسة مساء على قناة beIN Sports HD 2 Max، لينتهي اليوم مع مباراة جزر القمر والجابون في الساعة التاسعة مساء على قناةbeIN Sports HD 1 Max.