السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

المستقبل للتنمية العمرانية تفعل المسؤولية المجتمعية بالتوازي مع دورها التنموي

الأحد 07/يونيو/2020 - 01:10 م
المهندس عصام ناصف
المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الم

لا يقتصر دور شركة المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لمدينة « مستقبل سيتى « بالقاهرة الجديدة على التنمية العمرانية والتطوير بل تسعى لتبنى أنماط مختلفة لدعم المجتمع فى إطار مسئوليتها كأحد الشركات الوطنية الرائدة .

كما تستكمل المستقبل حركة التنمية بالمدينة للانتهاء من الاعمال فى التوقيتات المحددة وتقوم الشركة بالمتابعة الدورية مع المطورين وشركات المقاولات فى المدينة لتذليل كافة العقبات ودفع الاعمال .

المهندس عصام ناصف فى حواره مع أصول مصر :

«المستقبل للتنمية العمرانية» تفعل المسؤولية المجتمعية بالتوازي مع دورها التنموي

المسؤولية تجاه المجتمع

وقال المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية إن الشركة فى إطار سعيها لتفعيل دورها المجتمعى قامت مؤخراً بدعم مؤسسة « أهل مصر للتنمية « من خلال تجهيز ( 3 ) غرف مراقبة عناية مركزة بمستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان، الجاري تجهيزها الان بالقاهرة الجديدة.

واشار ناصف الى ان مؤسسة اهل مصر هي أول مؤسسة في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا ركزت جهودها ضد مخاطر الحوادث والحروق من خلال العلاج والتوعية والوقاية لضحايا الحوادث والحروق بمفاهيم عالمية متكاملة.

الشركات راعت أعداد العمالة داخل كل موقع وتطبيق سياسة التناوب

وأكد المهندس عصام ناصف على أن سير العمل ومعدلات تنفيذ المشروعات داخل مدينة « مستقبل سيتى « تسير بشكل طبيعي ولم تتوقف أي شركة عن تنفيذ مشروعها داخل المدينة ولكن راعت كل الشركات أعداد العمالة داخل كل موقع وتطبيق سياسة التناوب، بالإضافة إلى توفير الشركات لسيارات إسعاف مجهزة لتكون على أهبة الإستعداد في حال الحاجة لها .

تعليمات لشركات المقاولات والتطوير العقارى بتطبيق أعلى إجراءات احترازية

وشدد على أن شركة المستقبل للتنمية العمرانية أعطت تعليمات مشددة لشركات المقاولات العاملة بالمدينة وشركات التطوير بتطبيق اعلى درجة من الاجراءات الاحترازية ومعايير السلامة .

تعليمات لشركات المقاولات والتطوير العقارى بتطبيق أعلى إجراءات احترازية

وأضاف أن الشركة إتخذت منذ اليوم الأول لإنتشار الفيروس في مصر كافة الإجراءات الإحترازية بالمقر الإداري للشركة وتم توزيع الكمامات والمطهرات للحفاظ علي سلامة وصحة فريق عمل الشركة بالإضافة إلى متابعة مواقع أعمال شركات المقاولات المسئولة عن تنفيذ شبكة المرافق والبنية التحتية وكذلك المطورين داخل مستقبل سيتي لإتباع كافة إجراءات الوقاية والإلتزام بمعايير السلامة حفاظاً على صحة وسلامة كافة العاملين.

تواصل دائم مع المطورين العقاريين والشركات القائمة على تنفيذ أعمال البنية التحتية

وأضاف ان الشركة فى تواصل دائم مع المطورين العقاريين والشركات القائمة علي تنفيذ أعمال البنية التحتية بـ «مستقبل سيتي»، لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة العقبات والمشكلات الطارئة التي قد تواجههم في تطوير المشروعات داخل المدينة فى ظل الظروف الحالية التى يشهدها السوق من انتشار فيروس كورونا المستجد .

واشار الى انه تم عقد إجتماعاً مطولاً بموقع المشروع مع الشركات المسند لها تنفيذ أعمال شبكة المرافق والبنية التحتية بالمشروع لدفع العمل بكافة الوسائل بمعدلات أقرب إلي الصورة الطبيعية، والإنتهاء من تنفيذ أعمال شبكة المرافق والبنية التحتية بالمرحلة الأولي وفقاً للبرامج الزمنية المقررة.

معدلات التنمية فى تزايد

وأكد ناصف أن هذا الاجتماع يعقد بصورة دورية لعرض كافة المستجدات والمتغيرات التي قد تطرأ في الإلتزام بالبرامج الزمنية في تنفيذ المشروعات بمستقبل سيتي والتي ستبدأ بالحي الأول من المرحلة الأولي المقدر مساحته 500 فدان والتي تضم مشروعات جرين سكوير ولافينير التي يقوم بتطويرها شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، ومشروع زيزينيا المستقبل التي تقوم بتطويره شركة أرضك للتطوير العقاري، وجزء من مشروع نيوبوليس التي تقوم بتطويره شركة وادي دجلة للتنمية العقارية.

بدء العمل بالمحور التجارى قريبا

واضاف المهندس عصام ناصف انه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الاولى من « المحور التجاري الترفيهي» بقلب مستقبل سيتي قريباً وتبلغ مساحتها 150 فداناً وتضم نادياً رياضياً وفندق ومنطقة مطاعم وكافيهات وأكاديمية تدريب رياضية وحدائق وتتسم بتصميماً على اعلى مستوى يحقق اضافة للمدينة بشكل خاص وللسوق المصري بشكل عام ، وقد انتهت المستقبل من اعداد المخطط الرئيسي للمحور و يضم خدمات استراتيجية متنوعة لخدمة سكان مستقبل سيتي و تقدر المساحة الإجمالية لهذا المحور 900 فدان ويمر بالمراحل الخمس لمستقبل سيتي وبطول 11 كم.

وستقوم المستقبل للتنمية العمرانية ايضاً بتنفيذ الممر التجاري ويتضمن أنشطة متعددة الاستخدامات بطول كيلو متر ويتكون من طابقين للأنشطة التجارية ومثلهما للأنشطة الإدارية، بالإضافة إلى طابقين للوحدات السكنية، على أن يبدأ هذا الممر التجاري من مدخل المدينة وحتى الميدان الرئيسي للمرحلة الأولى وجاري تسويقه حالياً وتسعى الشركة للانتهاء من تطويره خلال 12 شهرا، لتكون جميع الخدمات متاحة في 2021.

وأوضح المهندس عصام ناصف انه جاري حالياً تنفيذ البوابة الرئيسية للمدينة على مدخل الطريق الدائري الأوسطي، وكذلك تم إنهاء إجراءات التعاقد على تنفيذ المبني الإداري ومبني إدارة خدمات المدينة S1.

أثق فى قدرة القطاع العقاري على تجاوز الأزمة شأن جميع التحديات السابقة

واعرب ناصف عن تفاؤله بقدرة القطاع العقارى على تجاوز التحديات و الازمة الحالية فى ضوء تمكنه من تخطى تحديات سابقة اشد صعوبة .

وأكد على أن الدولة المصرية نجحت حتى الآن في إدارة الأزمة الحالية واتخاذ اجراءات للحفاظ على أرواح المواطنين مقارنة بمعدلات الإصابة بهذا الفيروس في باقي الدول، كما نفذت الدولة عدداً من القرارات الإقتصادية التي من شأنها الحفاظ على المؤشرات الإيجابية التي تحققت في الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية ولعل أبرزها قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة .