الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اتجاه لتشغيل المراكب النيلية بالتناوب مع ضعف الأعداد المتوقع 

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 08:02 م
اتجاه لتشغيل المراكب
اتجاه لتشغيل المراكب النيلية بالتناوب مع ضعف الأعداد المتوقع

قال محمد عثمان، رئيس لحنة تسويق السياحة الثقافية أن اللجنة أقامت اليوم الأحد احتفالية بمناسبة يوم السياحة العالمين في وجود 300 سائح من  الغردقة بنظام ال_over day.

محد عثمان: تشغيل الذهبيات بمواعيد بدلا من المراكب الكبييرة

 

وقال في تصريحات خاصة لأصول مصر أن الأقصر في انتظار بدء عمل النايل كروز، والذي من المتوقع أن يبدأ من النصف الثاني من الشهر، مشيرا إلي أن اليوم تم عقد اجتماع  للجنة مع مديري شركات السياحة، وأصحاب المراكب لمعرفة عدد المراكب التي ستعمل حتي يتم تجهيز المرسي أمام المدينة ليكون جاهز للمراكب التي يوجد زبائن مع  استئناف الحركة.

وأضاف عثمان أن أغلب أصحاب المراكب أكدوا أن توافد السائحون سيبدأ من النصف الثاني  من أكتوبر القادم، مشيرا لي أن المشكلة التي ستواجه أصحاب المراكب هي أعداد السائحين علىى المراكب، والتي من المتوقع أن تكون ضعيفة.

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إلى أنه تم اقتراح أن تعمل المراكب بنظام التتابع بحيث يتم تجميع الزبائن على المراكب بالتناوب بحيث تعمل عدد محدود من  المراكب كل أسبوع، وذلك حرصا على اقتصاديات  التشغيل بدلا  من أن تكون كل مركب عليها عدد محدود من الكابئن المشغولة، وحتي تكون هناك جدوي اقتصادية من التشغيل.

وأكد عثمان أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك ولأول  مرة مواعيد محددة للدهبيات( المراكب الصغيرة)، ويكون لها  موعد محدد للابحار تعمل فيه حيث من المعتاد أن تبحر المراكب في الأقصر يومي السبت، والاتنين، ومن أسوان يومي الجمعة والأربعاء،مشيرا  إلى أنه من عدم وجود اقبال وأعداد تكفي لتشغيل المراكب الكبيرة، سيتم الاستعانة بالذهبيات تنفذ نفس البرامج، وتحل مكان المراكب الكبيرة.

وتوقع أن تكون الأعداد أفضل  مع النصف الثاني من أكتوبر.

وقال أن أصحاب شركات السياحة التي تعمل في السوق الأسباني   تدرس الأن الاتفاق علي عمل طائرة أو أكثر أسبوعيا لعمل طائرة من الأماكن التي تأتي منها سياحة  من هذا السوق فيما عدا برشلونة التي يتقشي فيها الفيروس.