الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

فودافون مصر تضخ 1.5 مليار جنيه لإعادة توزيع الترددات الجديدة

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 09:24 م
فودافون مصر تضخ 1.5
فودافون مصر تضخ 1.5 مليار جنيه لإعادة توزيع الترددات الجديدة

قال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، إنها ستضخ 1.5 مليار جنيه؛ لإعادة توزيع الترددات الجديدة، وشراء أجهزة ومعدات جديدة.

ووفقًا لعبد الله، فإن فودافون استثمرت في آخر 3 سنوات، نحو 13 مليار جنيه، منهم 5 ملايين جنيه استثمارات في العام الجاري.

وتنتظر فودافون الحصول على الترددات الجديدة التي حصلت عليها مؤخرًا، ومن المقرر استخدامها في تعزيز استخدام البيانات، وتحسين خدمات الصوت.

فودافون: استثمرنا أكثر من 65 مليار جنيه في السوق المصرية حتى الآن

وتابع محمد عبد الله إنها استثمرت ما يزيد عن 65 مليار جنيه، منذ نشأتها في السوق المصرية وحتى الآن.

وأوضح عبد الله، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن، أن الشركة استثمرت في آخر 3 سنوات، نحو 13 مليار جنيه، منهم 5 ملايين جنيه استثمارات في العام الجاري.

وأضاف أن الحصول على الترددات الجديدة سيتطلب ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وتنتظر فودافون الحصول على الترددات الجديدة التي حصلت عليها مؤخرًا، ومن المقرر استخدامها في تعزيز استخدام البيانات، وتحسين خدمات الصوت.

 

فودافون مصر: لا نية للحصول على قروض لدفع قيمة الترددات الجديدة

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، أنها في مرحلة استلام الترددات الجديدة، وهناك خطة زمنية محددة للحصول عليها على المدى القريب.

وأضاف عبد الله، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن، أن استخدام هذه الترددات سيمكن فودافون من تعزيز تواجدها في السوق المصرية، ويساعد العملاء من استخدام البيانات بسهولة.

وتابع أن الشركة لن تتجه للحصول على أي قروض لدفع قيمة هذه الترددات والبالغة 540 مليون دولار.

ومن جانبه، أوضح أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية، أن طريقة الدفع ستكون 50% مقدم عند التعاقد على التخصيص، و25% بعد سنة، و25% بعد سنة أخرى.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى بالدولار الأمريكي، والدفعتين اللاحقتين بالدولار أو بما يوازيه بالجنيه المصري.

واعتمد مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأسبوع الماضي، النتائج النهائية لعملية طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 2×40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الـــTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.

وجاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التي تمت في شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين: النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الــــTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540,000,000 دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الــTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305,000,000 دولار أمريكي.