الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد توجه رسالة لقائدي السيارات وتحذر من طقس الثلاث الأيام المقبلة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 12:28 ص
الأرصاد توجه رسالة
الأرصاد توجه رسالة لقائدي السيارات وتحذر من طقس الثلاث الأيا

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من قيادة السيارة بسرعة خلال الأيام الثلاثة أيام المقبلة، من اليوم الاربعاء حتي الجمعة، وقالت ان هناك حالة عدم الاستقرار تسود معظم محافظات الجمهورية ومن المتوقع سقوط امطار غزيرة ورعد خلال هذه الايام على مناطق السواحل الشمالية من البلاد.

وأضافت شاكر خلال مداخلة هاتفية على قناة ten أنه يجب على جميع المواطنين الابتعاد عن أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة، وعدم الاقتراب منها تجنبا للصعق الكهربائي، كما طالبت بضرورة الابتعاد عن الوقوف تحت الأشجار والمباني المتهالكة، مع ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وأكدت شاكر بان هناك سقوط للامطار محافظات الوجهة البحري منها كفر الشيخ والدقهلية بين غزيرة ومتوسطة الشدة ورعدية خلال يومي الاربعاء والخميس المقبلين، اما في القاهرة فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة خلال هذين اليومين.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، ان محافظات شمال الصعيد ستشهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، مع وجود نشاط في الرياح مع غياب لأشاعة الشمس بسبب انتشار السحب خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وشددت على المواطنين ضرورة قيادة السيارة بهدوء في ظل الظروف وتقلبات في الطقس خلال الايام الحالية خاصة انه من المتوقع وجود شبورة مائية على الطرق.