الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اليوم.. وزيرا الزراعة والري أمام مجلس النواب

الأحد 24/يناير/2021 - 03:17 ص
أصول مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، اليوم الأحد، الاستماع إلى بيان وزيري الموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، ليعرض كل وزير موقف وزارته بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ويستمع المجلس خلال الأسبوع فى جلسته العامة إلى وزير القوى العاملة، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وزير الخارجية والطيران المدنى عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وكان مجلس النواب قد وافق في وقت سابق خلال جلسته العامة، على قرار اللجنة العامة باستدعاء الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومى، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، وذلك بعد ان تبينلها وجود سلبيات وقصور في تنفيذ الحكومة لبرنامجها وذلك في ضوء التقرير الذى تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب عن تنفيذ برنامجها خلال العامين الأخيرين

ومن المنتظر أن يواجه 8 وزراء خلال الأسبوع الجاري في الجلسات العامة أسئلة صعبة من النواب، كما تعقد اللجان أيضاً اجتماعات مكثفة لفتح عدد من الملفات التى ترتبط بالخدمات اليومية للمواطنين ومن أبرز الوزراء الذين يخضعون للمحاكمة النيابية فى اللجان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

 

كما تشهد الجلسة العامة للبرلمان غداً الاثنين، إلقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان بيانه عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، كما تلقي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم بيانها عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ويعقد مجلس النواب جلسته يوم الثلاثاء المقبل، حيث يستمع المجلس لبيان وزير الخارجية سامح شكري عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة وبيان ‏وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

 

 

كما يشهد الأسبوع الجاري اجتماعات مكثفة اللجان النوعية لفتح العديد من الملفات المهمة والتى تخدم المواطن المصري، حيث ‏تعقد اللجنة الدينية بمجلس النواب اجتماعاً لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري بالاشتراك مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

كما تعقد اللجنة اجتماعا لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإعفاء عوائد السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من جميع الضرائب والرسوم، وتعقد لجنة السياحة والطيران المدني اجتماعاً لمناقشة مشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة التي انتهت اللجنة من مناقشته فى الفصل التشريعى الأول .