السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

أحمد غزي لـ»أصول مصر»: إطلاق معرض «The Real Gate» تحت رعاية الرئيس السيسي مارس المقبل

السبت 27/فبراير/2021 - 11:09 م
أصول مصر

تظل المعارض العقارية أحد أهم وسائل الترويج للعقارات التي تعتمد عليها الشركات في تحقيق المبيعات المستهدفة، وعلى الرغم من انتشار المعارض وإقامتها على فترات متقاربة طوال العام فإن منها ما يستحوذ على أعلى معدلات إقبال واهتمام من العملاء، ويتوقف ذلك على خبرات المنظِّمين وحرصهم على تقديم عروض مميزة وحقيقية تتلاءم مع احتياجات العملاء.

 

«The Real Gate» هو المعرض العقاري الأول الذي يتم تنظيمه تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية وينطلق بمشاركة كبار المطوِّرين

اتباع آليات جديدة للبيع الـ»أون لاين» للمصريين بالخارج للمرة الأولى في مصر

نستهدف جذب أكثر من 5000 عميل يوميًّا.. وإطلاق حملة دعائية كبرى بمختلف أنحاء الجمهورية

ويُعدُّ أحمد غزي واحدًا من أشهر منظمي المعارض في مصر، ويمتلك خبرات واسعة في ذلك المجال، ويعود إليه السبق في إطلاق المعارض العقارية الكبرى التي أحدثت نقلة في مجال التسويق العقاري وأصبحت أحد أهم الآليات التسويقية التي تعتمد عليها الشركات، وسبق لـ»غزي» تنظيم معرض «نكست موف» حتى 2010، وكان يُعدُّ أكبر معرض عقاري في مصر قبل أن تتعاقد شركته مع «إنفورما العالمية»، وتم عبر التحالف إطلاق معرض «سيتي سكيب نكست موف»، ونسخته الأولى كانت في 2012، واستمر فترة قليلة تحت ذلك الاسم إلى أن تم تغيير اسم المعرض إلى «سيتي سكيب مصر» وتنظمه «إنفورما العالمية»، ثم عاد «نكست موف» للظهور مرة أخرى نهاية 2017 بدعم من «إنفورما».

وكشف غزي -رئيس شركة ACG-ITF لتنظيم المعارض- في حواره لـ»أصول مصر» عن تفاصيل العودة إلى تنظيم المعارض العقارية عبر التحالف مع شركة «كولدويل بانكر مصر» وتأسيس شركة رائدة ومتخصصة في تنظيم المعارض تسعى لتقديم قيمة مضافة، وهي شركة «إيه سي جي سي بي إيه». وإلى الحوار:

العودة إلى المعارض العقارية

قال أحمد غزي -رئيس شركة ACG-ITF- إن الشركة تعتزم إطلاق معرض «ذا ريل جيت The Real Gate» في الفترة من 25 إلى 27 مارس المقبل، وهو المعرض العقاري الأول الذي يتم تنظيمه تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وحصلنا على موافقة كريمة من سيادته على الرعاية. وأضاف أن المعرض تقوم بتنظيمه شركة «إيه سي جي سي بي إيه»، وهي تحالف بين كل من شركة «إيه سي جي آي تي إف» لتنظيم المعارض والمؤتمرات وبين «كولدويل بانكر مصر» الشركة الرائدة في مجال الاستشارات العقارية التي تتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال.

دعاية بمحافظات الشرقية والإسكندرية ومدينة رشيد والمنصورة والمنيا.. ونسعى لجذب شريحة جديدة من العملاء

ويشارك في المعرض أكثر من 40 عارضًا يمثلون كبرى شركات التطوير العقاري ويطرحون أكثر من 150 مشروعًا، ويتيح معرض ومؤتمر «ذا ريل جيت» للعقارات فرصًا استثمارية كبرى طبقًا لما تشهده سوق العقارات المصرية من تطور مستمر بفضل الطلب المتزايد على العقارات الذي بلغ ما يقرب من 900 ألف وحدة سنويًّا، خاصة في خطة التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة المصرية ضمن استراتيجية التنمية المتكاملة التي تهدف إلى بناء 20 مدينة جديدة بالإضافة إلى تطوير 23 مدينة موجودة بالفعل وطبقًا لرؤية مصر 2030 التي تعتبر شركات التطوير العقاري جزءًا منها في ظل حجم المشروعات العقارية المنتشرة في ربوع مصر، وخاصة في المناطق الجديدة ومدن الجيل الرابع.

حرصنا على أن تكون عودة الشركة قوية بعد غياب 10 سنوات عن تنظيم المعارض العقارية

وأوضح أنه -وكعادته في تنظيم المعارض- يتم التركيز على اختيار الشركات الجادة ذات الخبرات والملتزمة تجاه عملائها والتي تعرض مشروعات موجودة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن الشركة تضع الحفاظ على مصالح العملاء على رأس أولوياتها، خاصة في ظل ثقتهم بالشركة التي سبق لها أن نظمت معارض عقارية كبرى وشهيرة في مصر.

وأشار إلى أن «The Real Gate» يُعدُّ المعرض العقاري الأول له منذ 10 سنوات، وقد قام بالدراسة لفترة طويلة قبل بدء الخطوات التنفيذية لتلك التجربة لضمان دخول السوق بمعرض مميز يقدم قيمة جديدة للقطاع والشركات العقارية ويتناسب مع متطلبات العملاء واحتياجاتهم.

وأوضح أن الشركة تركز على كيفية جذب العملاء للمعارض لتحقيق الشركات للمبيعات والأرباح المستهدفة، وهو الهدف الطبيعي للمعارض الناجحة التي تحقق الاستمرارية وتستحوذ على ثقة العارضين والعملاء، لافتًا إلى أن الشركة لا تستهدف الأرباح فقط، بل تهدف إلى تقديم قيمة ودفع مبيعات الشركات العقارية.

فرص المنافسة

وتابع: «القطاع العقاري الآن يختلف كثيرًا عن السنوات العشر الماضية، فإذا نظرنا إلى المعارض العقارية فسنجد أن ذلك العدد من المعارض لم يكن موجودًا في السابق، وهو الأمر الذي يضع على المنظِّمين مسؤولية الابتكار واختيار العروض المميزة بناء على دراسة احتياجات العملاء، وكذلك اختيار توقيتات الانطلاق وأساليب الدعايا وكيفية تطبيقها».

وأوضح أن الشركة تستهدف جذب أكثر من 5000 فرد يوميًّا طوال فترة انعقاد المعرض، كما ستتم على هامش المعرض إقامة حفل ترفيهي ودعوة العديد من المشاهير من الفنانين والشخصيات العامة.

ولفت إلى أن الشركة ستتبع آليات ترويجية جديدة للمعرض، فسيتم التوسع في استخدام السوشيال ميديا ووسائل الدعايا الـ»أون لاين»، بالإضافة إلى القنوات الفضائية والراديو والـ»أوت دور».

شركة «إيه سي جي سي بي إيه» المنظِّمة للمعرض هي نتاج التحالف بين «إيه سي جي آي تي إف» لتنظيم المعارض والمؤتمرات و»كولدويل بانكر مصر»

وأشار إلى أنه سيتم اختيار يوم وسط المعرض لإطلاق عروض كبرى وغير مسبوقة على المشروعات العقارية فيه.

وأكد أن المعرض سيتيح تقنية جديدة وحديثة تُقدَّم لأول مرة في السوق المصرية، فبالإضافة إلى المعرض المقام على مدار ثلاثة أيام بمركز مصر للمعارض الدولية يمكن لجميع المهتمين بالعقارات والمشروعات المصرية في جميع أنحاء العالم ومن مختلف المحافظات المصرية زيارة المعرض ومشاهدته بكل تفاصيله بصورة افتراضية عبر شبكة الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة وإمكانية التنقل بين الأجنحة الخاصة بالعارضين والمشروعات المختلفة وأيضًا المناطق محل اهتمام المستهلك العقاري الأجنبي أو من المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي ذلك في ظل التطور الكبير الذي يشهده القطاع العقاري في مجال التحول الرقمي، خاصة في مجال التسويق وخدمة العملاء في ضوء ما فرضته أزمة كورونا من قيود على الحركة وتوقف حركة الطيران والتنقل بين الدول.

وأشار إلى أن حملات الدعايا عبر الـ»أوت دور» لن تقتصر على القاهرة الكبرى فقط، بل تم التركيز على المحافظات ومدنها، مثل المنصورة ودمياط ورشيد والمنيا والشرقية والإسكندرية، وهي المحافظات التي تتمتع برغبات شرائية حقيقية من قِبل العملاء، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف جذب شريحة أكبر من العملاء.

ولفت إلى أنه في عام 2009 -على سبيل المثال- كان لدى العميل وحدة واحدة ويبحث عن شراء وحدة لأولاده أو وحدة ساحلية، وبالتالي كان هناك طلب كبير ورغبات شرائية من قِبل العملاء بالقاهرة، أما الآن وعلى مدار السنوات الماضية فقد قام العملاء بالشراء للانتقال والاستثمار، وأيضًا للسكن المستقبلي، وأصبحوا محمَّلين بأقساط عديدة، وبالتالي يجب التركيز على شريحة جديدة من العملاء الذين لم يقوموا بالشراء إلى الآن، وهم الموجودون في المحافظات.