السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد منصور لـ»أصول مصر»: «كاسيل» تحرص على تحقيق أعلى معدلات الإنجاز في العاصمة الإدارية لمواكبة خطة الدولة التنموية

الأحد 28/فبراير/2021 - 01:23 ص
أصول مصر
 

بدأت شركة «كاسيل للتطوير العمراني» في أعمال حفر المول التجاري «كاسيل جيت» بمشروعها «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدء أعمال حفر مول «كاسيل جيت» والطرح سيكون بنظامين الإيجار والتمليك

بدأت شركة «كاسيل للتطوير العمراني» في أعمال حفر المول التجاري «كاسيل جيت» بمشروعها «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال أحمد منصور -الرئيس التنفيذي لشركة «كاسيل للتطوير العمراني»- في تصريحات خاصة لـ»أصول مصر» إن الشركة تحرص دائمًا على تحقيق أعلى معدلات الإنجاز في الأعمال الإنشائية بمشروعها بالعاصمة الإدارية الجديدة للوفاء بالالتزامات أمام العملاء، وكذلك للمواكبة والمساهمة في خطة التنمية والتعمير المتبناة من الدولة.

أحمد منصور : نبني مجتمعات سكنية متكاملة

وأشار إلى أن الشركة تعتزم بدء التسليم بـ»كاسيل لاند مارك» في أغسطس 2022.

وأوضح أن الشركة أنهت إلى الآن 60% من الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى ونحو 20% من المرحلة الثانية.

إنهاء 60% من إنشاءات المرحلة الأولى لـ«لاند مارك»

ويقع «كاسيل لاند مارك» على مساحة إجمالية تبلغ 43 فدانًا، وهو عبارة عن كومباوند سكني ذكي متكامل، وتبلغ استثماراته 3.7 مليارات جنيه، ويتكون من 46 عمارة ومول تجاري (كاسيل جيت)، ويضم «كاسيل لاند مارك» 1800 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 250 وحدة إدارية وتجارية، ويتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل.

ويعتمد «كاسيل لاند مارك» على الطاقة الشمسية التي تغذي 70% من إجمالي مساحته، والمول يتكون من طابق أرضي وأول تجاري، وسيتم عرض وحداته للإيجار، والطابق الثاني إداري، وسيتم عرضه للبيع بنظام التمليك.

 

وتنفذ «كاسيل لاند مارك» مشروعًا آخر بالعاصمة الإدارية الجديدة هو «إيست سايد»، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري بمنطقة MU2، ويضم مساحات طبية وإدارية ومتاجر تجزئة على مساحة 7600 متر مربع، وتنقسم الطوابق إلى ثلاثة طوابق تجارية وطابقين طبيين، وباقي الطوابق إدارية، ويضم الطابق الواحد 23 وحدة، وتبلغ المساحة البنائية لـ»إيست سايد» نحو 22 ألف متر مربع، وتُقدر الاستثمارات بنحو 800 مليون جنيه.

وحصلت «كاسيل للتطوير العمراني» على أرض مساحتها 3900 متر مربع بمنطقة الـ»داون تاون» بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المخطط إقامة مشروع خدمي عليها مكوَّن من 8 طوابق يضم المقر الرئيسي للشركة.

وخصص مجلس إدارة شركة «كاسيل للتطوير العمراني» 200 مليون جنيه لشراء أراضٍ جديدة في 2021.