السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد شلبى : يجب اصدار تشريعات لجذب الاستثمارات الاجنبية الى القطاع للعقاري

الأحد 04/أبريل/2021 - 12:36 م
أصول مصر

قال الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر ، أن القطاع العقاري يمتلك فرص استثمارية كبرى وواعدة للغاية ولكنه يحتاج الى أصدار عدد من القوانين والتشريعات وايضا الحوافز لجذب الاستثمارات وخاصة الاجنبية .

وأشار الى اهمية اصدار قوانين الصناديق العقارية بالاضافة الى توفير بيئة معلوماتية تمكن المستثمرين من وضع الخطط الاستثمارية ودراسة الفرص المتاحة .

وأوضح ان القطاع العقاري هو القاطرة الرئيسية للاقتصاد المصري وهناك طلباً مستمراً على الوحدات وفجوة بين المنتج والمطلوب فلدى مصر زيادة سكانية سنوية تقترب من 2.5 مليون نسمة .

ولفت الى ان القطاع يحتاج الى المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية لكى يستطيع تلبية الاحتياجات السكانية الحالية والمستقبلية وهو الامر الذى يتطلب المزيد من الحوافز .

وشدد على ان المناخ الاقتصادى الحالى فى مصر جاذباً للاستثمارات فالاقتصاد العالمي يمر بفترة تباطؤ فى معدلات النمو من 2014 ووصل الى مرحلة انكماش بنسبة حوالى 3.4 % فى 2020 نظراً لجائحة كورونا ومع ذلك تمكنت مصر من تخطى العديد من التحديات واستطاعت ان تكون ثاني أعلي نمو إيجابي بالعام الماضى مع توقعات صندوق النقد الدولى بان تبلغ معدلات النمو فى مصر 5.5 % خلال عامين .