الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخبار الإسكان..14 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمحافظة المنيا 

السبت 08/مايو/2021 - 11:01 م
أخبار الإسكان..14
أخبار الإسكان..14 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمحافظة المني

يستعرض موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم السبت الموافق 8 مايو لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.       

وزير الإسكان: 14 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمحافظة المنيا 

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن إجمالى الاستثمارات التى أنفقتها وزارة الإسكان بمحافظة المنيا، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014 وحتى الآن، بلغت نحو 14 مليار جنيه، لتنفيذ مشروعات خدمات وتطوير بالمدن القائمة والقرى بالمحافظة، وتنفيذ المشروعات المختلفة بمدينتى المنيا وملوى الجديدتين.

9498 وحدة سكنية في محافظة المنيا  

ولفت الوزير، إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية المُنفذة بمحافظة المنيا من 2014 وحتى الآن، 9498 وحدة سكنية، بالإسكان الاجتماعى، والإسكان البدوى والتأهيل، وغيرها، بجانب تنفيذ مشروعات تطوير 8 مناطق غير آمنة بالمحافظة، كما أنه تم وجارٍ تنفيذ 33 مشروعاً خدمياً لخدمة أهالى المحافظة، ومنها مشروع تطوير ورفع كفاءه مجزر بني أحمد، بجانب مشروعات طرق بإجمالى أطوال 258.1 كم تم وجارٍ تنفيذها.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم وجارٍ تنفيذ 10 مشروعات لمياه الشرب بالمحافظة، و18 مشروعاً للصرف الصحى، ومنها محطـــة مياه إشاولت – ملوي، بطاقة 26 ألف م3 / يوم، لخدمة 250 ألف نسمة، ومحطـــة ميـاه ابو قرقــاص بطاقة 102 الف م3 / يوم، ومحطـــة توسعات صرف صحي العدوة، كما تم وجارٍ تطوير 48 قرية بالمحافظة.

وزير الإسكان: حملات موسعة بالمدن الجديدة لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة "كورونا"  

شدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أجهزة المدن الجديدة نفذت حملات مسائية موسعة بالتعاون مع الشرطة، لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، خلال انعقادها الأربعاء الماضي، والتي كان ضمن قراراتها، غلق المحال والمطاعم والمقاهي والكافتيريات والكازينوهات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرها من المحال والمنشآت من الساعة الـ٩ مساء وحتى الساعة الـ٦ صباحاً، واستمرار العمل بالقرار حتى يوم ٢١ مايو الجاري، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، ان الحملات شملت مدن (القاهرة الجديدة - بدر - دمياط الجديدة - 6 أكتوبر - العبور - الشروق - سوهاج الجديدة) وغيرها من المدن، مؤكداً استمرار الحملات لحين اجتياز فترة ذروة الفيروس للحفاظ على صحة وسلامة  المواطنين، كما أن المواطن عليه دور كبير في المساهمة في تطبيق ما تم اتخاذه من قرارات بشأن الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.

من جانبه صرح المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأن إدارتى التنمية والأمن بالجهاز، بالتنسيق مع قسم شرطة مدينة دمياط الجديدة وشرطة التعمير بالمدينة،  نفذوا حملة مسائية مكبرة  استهدفت المقاهي والكافيهات والمحال التجارية بجميع أحياء مدينة "دمياط الجديدة"، للتأكد من تنفيذ أصحابها  لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم(٩٣٣) لسنة ٢٠٢١ م بشأن  مواعيد تشغيل وغلق المحال والمطاعم والمقاهي والكافتيريات وما يماثلها، مع الالتزام بجميع الإجراءات الإحترازية المقررة وقت العمل.

وأوضح رئيس جهاز دمياط الجديدة، أن الحملة أسفرت عن إتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين، وتحرير محاضر لهم وتحصيل الغرامات الفورية المنصوص عليها.  

مسئولو "الإسكان" و"المقاولون العرب" يتابعون مشروع تقاطع 8 "كوبري/ نفق" بمدينة 6 أكتوبر  

تابع المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، مشروع تقاطع 8 "كوبري + نفق" بتكلفة 700 مليون جنيه بمدينة 6 أكتوبر، يرافقه المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس إمام عفيفي، نائب رئيس الشركة، والمهندس عادل النجار، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الجهاز والشركة والمشروع، وذلك في إطار متابعة سير العمل بمشروعات تطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة، وإزالة أي عقبات.

وأضاف المهندس عادل النجار، أن طول النفق يبلغ حوالي 800متر، ويضم 4 حارات مرورية، بإجمالي عرض ١٦متراً،  و يخدم القادم من طريق الواحات والمتجه إلى الطريق الدائري، بنسبة انجاز ٦٢%، ومتوقع الانتهاء من التنفيذ في ٢٠٢١/٩/٣٠ بتكلفة ٥٠٠ مليون جنيه.

وأوضح المهندس عادل النجار، أن طول  الكوبري يصل إلى 800 م تقريبا، ويضم 4 حارات مرورية بعرض ١٦متراً، ويخدم القادم من الطريق الدائري والمتجه إلى طريق الواحات في اتجاه الفيوم، بنسبة إنجاز بلغت نحو ٧٥%، ومن المتوقع  الانتهاء من المشروع في ٢٠٢١/٦/٣٠، بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه.

اقرأ أيضا 

أخبار الإسكان..بدء تسليم قطع أراضى  الأكثر تميزاً للفائزين بحي غرب الجامعات بمدينة القاهرة الجديدة