الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

إيرباص تتوقع عودة المسافرين على درجة الأعمال إلى مستويات ما قبل كوفيد-19

الإثنين 07/يونيو/2021 - 01:00 ص
إيرباص تتوقع عودة
إيرباص تتوقع عودة المسافرين على درجة الأعمال إلى مستويات ما

يتوق الناس إلى الطيران مجددا. قالها الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص غيوم فوري، متوقعا عودة السفر الجوي على درجة الأعمال إلى مستويات قريبة من مستويات ما قبل كوفيد-19.

 

وأشار فوري الأحد، إلى أن شركات الطيران قد تعود "لتشغيل نفس المساحة لمقاعد درجة رجال الأعمال كما كانت قبل الوباء"، إلا انه لم ينفِ ترجيح أن تكون المعدلات "أقل بقليل".

 

التفكير المؤسسي قد تغير

 

لا يزال السفر الجوي يعاني من أزمة على الرغم من تسارع إطلاق اللقاحات في البلدان المتقدمة. لكن الرئيس التنفيذي في Airbus دافع عن رأيه خلال حديث مع صحيفة NZZ am Sonntag السويسرية قائلا بأن "التفكير المؤسسي قد تغير".

 

أضاف: "لقد أدركت الشركات في مرحلة ما أن عليها مقابلة عملائها ومورديها شخصيًا.. كما أنه في مرحلة ما يجب أن يكونوا في مواقع العمل لتطوير المنتجات أو بناء المصانع".

تحدث عن أن التحديات التي تواجه شركات الطيران مستمرة، وعندما سئل عن عدد رحلات العمل التي يتوقعها في المستقبل أقر بأن القطاع "قد لا يتعافى بشكل كامل"، مشيرا إلى أنه "سيكون أقل قليلاً.. لكن هناك شيء واحد واضح بالنسبة لي: الناس يريدون الطيران مجددا، وحتما ليس أقل مما كانوا عليه من قبل كوفيد-19".

438 مليون دولار أرباح دولار في الربع الأول من العام الجاري

 

حققت شركة إيرباص لصناعة الطائرات أرباحًا صافية بنحو 438 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، كما تمكنت من تسليم 125 طائرة تجارية قبل نهاية مارس/آذار.

استقرت إيرادات إيرباص عند 12.72 مليار دولار مقارنة بحوالي 12.84 مليار دولار في الربع الأول من 2020. كما تعتزم الشركة الفرنسية تسليم 566 طائرة والوصول إلى أرباح قبل الضرائب تعادل 2.4 مليار دولار .

كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا قد أكد أن حركة المسافرين العالمية لن تعود إلى مستويات ما قبل كوفيد-19 حتى عام 2024، أي بعد عام من المتوقع في وقت سابق، فيما يذكر أن خسائر القطاع بمختلف درجاته عالميا وصلت بحسب رويترز إلى 118.5 مليار دولار في عام 2020.