السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الإسماعيلية للاستثمار العقاري: ضخ 69 مليون جنيه استثمارات لترميم وتطوير مبنى "قنصلية"

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 04:34 م
أصول مصر

أعلنت شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري عن افتتاح مبنى "قنصلية"، أحدث مشاريع الشركة في منطقة وسط القاهرة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 69 مليون جنيه، تشمل أعمال الترميم التي تضمنت دمج نظام AC VRV الجديد الذي يوفر حوالي 40٪ من استهلاك الكهرباء مقارنة بأي نظام تقليدي آخر.

ويعتبر مشروع "قنصلية" مساحة عمل مشتركة متميزة ومتكاملة الخدمات تقع في مبنى القنصلية الفرنسية القديم في منطقة وسط القاهرة، والذي يهدف إلى خلق بيئة عمل جذّابة ومتعددة الاستخدامات وبأسعار تنافسية، بالإضافة إلى جذب رواد الأعمال الشباب في مختلف المجالات والمتمرسين في مجال التكنولوجيا، كما يوفر بيئة اقتصادية قوية في قلب المدينة تعمل كمحفز لدفع عجلة الانتعاش الاقتصادي في المدينة.

وقال كريم شافعي الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، إن مشروع "قنصلية" يضع معيارا جديدا لمساحات العمل المشتركة التي تعزز الإنتاجية وتلبي احتياجات العمل عن بعد في مصر من خلال توفير مجموعة متنوعة من مساحات الأنشطة والمكاتب المخصصة والمساحات المشتركة وغرف الاجتماعات متعددة الأغراض بالإضافة إلى المكاتب المُجهزة بالكامل لبدء العمل.

وأضاف شافعي خلال مؤتمر صحفي عُقد في المبنى الأيقوني بوسط القاهرة بحضور المهندسة حنان عبد المجيد - الشريك المؤسس لشركة "قنصلية"، أن المشروع يتضمن حوالي ثماني غرف اجتماعات مختلفة المساحة والتجهيزات، وغرفتين للفعاليات متعددة الأغراض والتي تُعد مثالية للشركات والمعارض الترفيهية، ومساحة للأنشطة الخارجية، وأماكن استراحة بين ساعات العمل متوفرة في كل طابق مع ركن خاص للقهوة والمشروبات سريعة التحضير تتيح للموظفين الاختلاط والتواصل فيما بينهم. 

وأشار، إلى أن المشروع يقدم كذلك مجموعة من باقات اشتراك العضوية التي تُوفر مجموعة متنوعة من الفرص المناسبة للأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى خدمة إنترنت عالي السرعة، وخدمات الصيانة والتنظيف والاستقبال، مع الوضع فالاعتبار مهمة تحقيق الاستدامة والكفاءة في الطاقة عند تجديد أو ترميم المبنى.

وأوضح، أن الأعمال تضمنت كذلك استخدام الأبواب والنوافذ ذات الزجاج المزدوج لتقليل وعزل الضوضاء والحرارة، و استخدام مصابيح LED في المبنى بأكمله (من الداخل والخارج)، وتطبيق أفضل الممارسات لضمان إمكانية وصول الجميع بسهولة إلى المبنى، إلى جانب اختيار الأثاث بشكلٍ يتناسب مع موضوع التصميم والغرض العام.

وأكد كريم شافعي، أن منطقة وسط البلد تعرف بأنها المركز الحضري للقاهرة منذ القرن التاسع عشر، لافتا أن شركة الإسماعيلية تستهدف في رؤيتها إحياء منطقة وسط البلد واستعادة هذه الحقبة الرائعة من التاريخ المصري من خلال دمج التراث التاريخي والثقافة الحديثة.

وتابع، أن الشركة نجحت في الاستحواذ على 25 مبنى في منطقة وسط القاهرة، مشيرا إلى أنه تمكن من إنجاز مشروع مبنى لا فينواز، والآن مشروع "قنصلية"، ونعمل حالياً على تجديد مطعم تمارا وكافيه ريش".

وأضاف، أنه منذ الاستحواذ على مبنى القنصلية الفرنسية في عام 2014، والعمل بكل جهد لتوفير مساحات عمل مشتركة مُصممة بشكلٍ يُلبي احتياجات الشريحة المتنامية من رواد الأعمال الشباب في مصر، ونفخر بقدرتنا على تحقيق رؤيتنا واقعاً ملموساً حيث نعيد تأسيس وسط المدينة ليكون متاحاً للجميع".

من جانبها، قالت حنان عبد المجيد، الشريك المؤسس لشركة "قنصلية"، "نحن نعيش في عصر جديد حيث تعمل ريادة الأعمال على تطويرالطرق التقليدية لممارسة الأعمال التجارية ؛ وبالتالي ، فإن رؤيتي مع "قنصلية" هي إنشاء مكاتب للتوصيل والتشغيل مجهزة بالكامل ، ويمكن للجميع الوصول إليها وبأسعار معقولة لتتناسب مع بيئة العمل الجديدة التي أنشأها Covid 19. 

وأضافت عبد المجيد، أن "قنصلية" تهدف إلى أن تكون تجربة مكتبية مثالية للشركات والأفراد المبتكرين.

يُشار إلى أن مبنى القنصلية الفرنسية هو مبنى تاريخي يصل عمره إلى 95 عاماً صممه المهندس المعماري الفرنسي بول كونين باستور. ويتكون المبنى من أربعة طوابق، ويتميز بتصميمه الجمالي الذي يعكس الطراز النيو الباروكي والهندسة المعمارية والفنون. ومنذ إنشائه في عام 1925، استضاف مبنى  قنصلية العديد من الفعاليات المؤسسية والاجتماعية والثقافية والفنية وفعاليات ريادة الأعمال. وتُعد قاعة الاحتفالات الشهيرة بالقنصلية موقعاً مُفضلاً لأكبر صناع الأفلام كما شهدت أهم جلسات التصوير لمصورين محليين ودوليين.

الجدير بالذكر أن بين أبرز أهداف شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري هو إحياء إرث وسط القاهرة وتطوير  المباني التراثية في المنطقة التي يبلغ عمرها 150 عاماً بحيث تتعدد استخداماتها بما يلبي احتياجات المجتمع ، وبالتالي المساهمة بشكلٍ فاعل في دعم رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المُستدامة الشاملة. وتتضمن خطط الشركة هذا العام الانتهاء من أعمال فندق وبدء تشغيله، إلى جانب إطلاق أكثر من 25 متجراً ومسرح ، فيما يصل إجمالي استثماراتها لعام 2021 نحو 100 مليون جنيه.