الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

قنصلية تبحث تعميم إحياء تطوير مباني وسط القاهرة بأفكار جديدة

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:26 م
قنصلية تبحث تعميم
قنصلية تبحث تعميم إحياء تطوير مباني وسط القاهرة بأفكار جديدة

قالت حنان عبد المجيد، الشريك المؤسس لشركة "قنصلية"، إن الشركة بدأت في أول تعاون مع شركة الاسماعيلية للاستثمار العقاري في فكرة احياء وتطوير مباني وسط القاهرة بأفكار جديدة وكانت البداية في إعادة احياء مبني القنصلية الفرنسية القديم بهدف جذب رواد الأعمال الشباب والحيويين وذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا.

وتضع قنصلية معيارا جديدا لمساحات العمل المشتركة في مصر، حيث تلبي احتياجات العمل عن بُعد الجديدة من خلال توفير مجموعة متنوعة من مساحات التوصيل والتشغيل مثل المكاتب المخصصة ، والمساحات المشتركة ، وغرف الاجتماعات متعددة الأغراض ، ومساحات الأحداث.

وأضافت عبد المجيد خلال تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أنه مع وجود الفكرة الخاصة بإعادة احياء ارث القاهرة القديمة مع شركة الاسماعيلية للاستثمار العقاري وكانت البداية بـ "القنصلية" تم التفكير في التوسع في إحياء المباني الأخرى بنفس الفكر واستغلالها بتنفيذ أفكار جديدة، خاصة في ظل اهتمام الدولة بتطوير وتجميل منطقة وسط البلد.

وتأسست شركة الاسماعيلية للاستثمار العقاري في عام 2008 بهدف إحياء وسط البلد، ورؤيتها أن تنمي الاقتصاد المصري، واستحوذت شركة االسماعيلية على 25 عقارًا تراثيًا مميزًا في قلب المدينة، وهذا يضم مبنى لا فينواز الحائز على العديد من الجوائز ومبنى كوداك وسينما راديو ، ومبنى ديفيس بريان الشهير والمعروف باسم الشوربجي وتمارا والعديد من مباني اخرى ذات قيمة وعراقة معمارية وتاريخية. 

وتهدف الشركة أن تكون الرائدة في مجال االستثمار العقاري فى منطقة وسط البلد بالتحديد، وتشارك في شراء وإدارة وترميم وتأجير المباني التراثية الفريدة من نوعها. وتتمثل رؤية الشركة بإستعادة وإحياء وسط البلد لتكون الوجهة العالمية لمصر والمركز اإلبداعي كما كان في السابق من خالل تقديم تجارب معاصرة شاملة تمثل التراث التاريخي لوسط البلد في تفسير حديث يندمج فيه الفن.

فيما تم تأسيس قنصلية في عام 2020، وتتيح تجربة وتسهيلات قنصلية للشركات الصغيرة العمل للشركات الكبرى بتكلفة عضوية معقولة ؛ مع السماح للشركات الكبرى بالاستفادة من المرافق المشتركة بحيث تناسب احتياجات العمل المتغيرة باستمرار. هناك طرق مختلفة وخيارات عضوية مرنة للاستفادة من الخدمات والوصول إليها ، وكلها مصممة ومناسبة تمامًا للأفراد والمؤسسات.

وأعلنت شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري عن افتتاح مبنى "قنصلية"، أحدث مشاريع الشركة في منطقة وسط القاهرة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 69 مليون جنيه، تشمل أعمال الترميم التي تضمنت دمج نظام AC VRV الجديد الذي يوفر حوالي 40٪ من استهلاك الكهرباء مقارنة بأي نظام تقليدي آخر.