الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وكالة الفضاء: قمر اصطناعي مصري 100% خلال عامين

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 09:46 م
وكالة الفضاء: قمر
وكالة الفضاء: قمر اصطناعي مصري 100% خلال عامين

أعلن عضو مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية د.أيمن محمود، أنه خلال الفترة الأخيرة تلقت منظومة الفضاء دعماً كبيراً من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما يمثل وعي القيادة السياسية لتطبيقات تكنولوجيا الفضاء، والتي تحقق أهدافها على المدى الطويل، موضحاً أن مصر بها إمكانيات صناعية ضخمة تمكنها من إنشاء قمر اصطناعي مصري بالكامل 100%، فمصر بها علماء ومهندسون على درجة عالية من الكفاءة، ونحاول تنظيم الجهود، بحيث يكون لدينا قدرات وخبرات لتطوير الأنظمة الفضائية في مصر.

وأوضح أن القمر الاصطناعي ستحتاجه مصر في مبادرة حياة كريمة وتطوير القرى، حيث ستقدم الأقمار الاصطناعية صوراً لخدمة مبادرة حياة كريمة، لافتاً إلى أنه سيتم تصنيع القمر الاصطناعي وإطلاقه خلال عامين، وهذا يمثل تحدياً كبيراً.

وأضاف عضو مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية، في تصريحات تليفزيونية، أن استخدام تكنولوجيا الفضاء هو المستقبل القريب، وهناك ضرورة لكيفية توظيف تكنولوجيا الفضاء لتحقيق أهدافنا.

وتابع قائلاً: «تطبيقات الفضاء ليست فقط أقماراً اصطناعية، ولكن استقبال بيانات أقمار اصطناعية وتحليلها وكيف نوظف تلك البيانات لتقديم حلول مستدامة تحل المشكلات، وتعطي فاعلية كبيرة على مستوى الأفراد والمنظمات والدول ككل».