السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

"الجمهورية الجديدة"..  متحدث الإسكان: الدولة تتعامل بمنتهى الجدية مع العاصمة الإدارية 

الجمعة 30/يوليو/2021 - 10:35 م
أصول مصر

أكد المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن الدولة المصرية تتعامل بمنتهى الجدية مع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستكون نواة للجمهورية الجديدة.

وأضاف "خطاب" خلال مداخلة تليفزيونية مساء اليوم الجمعة: أنه "قمنا حتى اليوم ببناء 20 برجًا ونستهدف الاستثمارات العالمية فالعاصمة ستكون مركزا تنمويا عالميا، كما أن بها مقرات إدارية لائقة وفنادق من نوع جديد".

وأشار إلى أن العاصمة شهدت نقلة معمارية ضخمة، مؤكدًا أن المدة الزمنية التي تتم بها المشروعات تبين حرص الدولة على سرعة الإنجاز.

اقرأ ايضا:  رئيس مطورى القاهرة الجديدة: العاصمة الإدارية تظل المكان الأفضل للاستثمار

وأوضح خطاب أن الدولة المصرية تتعامل بمنتهى الجدية مع العاصمة الجديدة، حيث أن المخطط المعروض منذ عام 2014 كان الكثيرون يشككون فيه، لأن الأوراق المعروضة كانت كثيرة ولم تكن تنفذ، لكن تم إنجاز عدد كبير من المشروعات في الفترة الأخيرة.

وأكد أن العمل في العاصمة الإدارية الجديدة مصري 100%، لافتا إلى أن الدولة المصرية أصبحت تمتلك خبرات كبيرة فيما يتعلق ببناء ناطحات السحاب.

ونوه بأن "الشركات المصرية وفرت الخامات التي كنا نخطط لاستيرادها من الخارج، ودخلنا صناعة ناطحات السحاب بجرأة حتى يمكن لأي مستثمر محلي أو أجنبي العمل في مصر".

اقرأ ايضا:

وزير الإسكان: الأحد المقبل.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج في القاهرة الجديدة