الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

كابريول» تطرح «LINX» في العاصمة الإدارية بعد إنهاء 30% من الإنشاءات

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 09:09 ص
أصول مصر
 

في ضوء خطتها الاستراتيجية للتوسع في السوق المصرية بتنفيذ مشروعات رائدة، تستهدف مجموعة «كابريول» ضخ استثمارات كبرى في السوق المصرية، وبخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتمتلك مجموعة «كابريول» خبرات تتخطى 30 عامًا، وتعد إحدى الشركات المصرية التي تمكنت من تأسيس علامة تجارية قوية ومميزة خارج مصر، وتحديدًا في الإمارات، حيث نفذت أعمالًا بمليارات الدراهم تتمثل في أبراج شاهقة الارتفاع وفنادق ومصانع ومؤسسات تعليمية.

محمد مفيد: المشروع تجاري إداري طبي.. والتسليم خلال عامين ونصف

الخطة والخبرات

من جانبه أكد المهندس محمد مفيد -رئيس مجلس إدارة مجموعة «كابريول»- أن الشركة فضلت التوقيت الحالي للعودة والاستثمار في السوق المصرية بعد مسيرة امتدت ثلاثين عامًا في العمل بالخارج، وذلك في إطار ثقتها برؤية القيادة السياسية التي نفذت مشروعات تنموية عملاقة، منها العاصمة الإدارية الجديدة، وحرصها على تأهيل المناخ لجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن آليات تعامل الجهات الحكومية مع المستثمرين تغيرت كثيرًا وأصبح هناك تواصل مستمر واستجابة فورية للمطالب وحل لكل المشكلات.

وأشار إلى أن الشركة تحرص على نقل خبراتها في مجال التطوير والتشييد إلى السوق المصرية بتقديم منتج مميز يتوافق مع أحدث المعايير الإنشائية والتكنولوجية ويقدم قيمة مضافة للسوق.

ولفت إلى أن الشركة بعد نجاحها في تنفيذ مشروعات خدمية رائدة في مجالات -منها التعليم والصناعة- فضلت تكرار تلك التجربة في السوق المصرية، خاصة في ظل وجود طلب متنامٍ على المشروعات الخدمية.

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة «كابريول» إلى إطلاق شركتين تابعتين، هما «كابريول لإدارة المنشآت التجارية والإدارية» التي ستتولى تشغيل المشروعات التابعة للشركة وإدارتها، وأيضًا «كابريول للمقاولات».

 

وأطلقت «كابريول» العام الماضي أول سلسلة من مدارس «أسباير» في القاهرة الجديدة، وتتبع هذه المدارس نظام التعليم البريطاني IG، وضخت «كابريول» في المدرسة استثمارات بقيمة مليار جنيه، وتسعى «كابريول» إلى تقديم نموذج للمدارس الذكية التي تعتمد بصورة أساسية على تكنولوجيا المعلومات وتوظيفها في العملية التعليمية، حيث يتم اتباع أحدث الأساليب وتسهيل العملية التعليمية والاعتماد على تطوير مهارات الطلاب وتوفير الآليات التي تمكنهم من الفهم والتحليل والتعليم بطرق مبتكرة.

العاصمة الإدارية

وتابع المهندس محمد مفيد: «بالنسبة للاستثمارات الحالية في السوق المصرية تقوم (كابريول) بتنفيذ مشروعين في العاصمة الإدارية الجديدة، الأول مجمع «LINX»، والآخر مدرسة على مساحة 12 ألف متر مربع». وأوضح أن مجمع «LINX» تجاري إداري طبي، ويتكون من 12 طابقًا شاملًا بدرومين تحت الأرض، ويضم الطابقان الأرضي والأول 51 وحدة تجارية، ومن الطابق الثاني إلى التاسع وحدات إدارية وطبية بإجمالي 280 وحدة، وتبلغ استثماراته مليارًا ونصف مليار جنيه.

وأضاف المهندس محمد مفيد أن الشركة أنهت جميع الإجراءات (القرار الوزاري والتراخيص)، وتم البدء في أعمال الإنشاءات، مشيرًا إلى أن الشركة حرصت على عدم تسويق المشروع إلا بعد إنهاء جزء كبير من الإنشاءات لترسيخ مصداقيتها في السوق، ومن المقرر تسليم المشروع خلال عامين ونصف.

وأشار إلى أن «كابريول» أسندت أعمال وضع التصميمات والاستشارات الهندسية إلى مكتب مجموعة العمارة والتخطيط «APG» من أبوظبي، حيث يمتلك المكتب خبرات كبرى تتخطى 30 عامًا قام خلالها بتنفيذ علامات معمارية وهندسية.

 

التميز والتسويق

محمود عبد الحليم: حريصون على التعاقد مع البراندات والشركات الكبرى.. وتصميم «”LINX راعى الأكواد العالمية

وتعاقدت «كابريول» مع شركة «MREC» للخدمات العقارية المتكاملة لإدارة القطاع التجاري بالشركة والتسويق لمشروع «LINX».

ومن جانبه قال السيد محمود عبد الحليم -رئيس مجلس إدارة MREC”»- إن مجمع «LINX» يتسم بموقع مميز بالعاصمة الإدارية الجديدة في منطقة MU23 التجارية، ويقع مباشرة بين حيي R2 وR3 بالقرب من حي السفارات ومنطقة الأعمال المركزية، وتبلغ مساحة الأرض 7635 مترًا.

وأضاف أن مساحة المباني فوق الأرض تعادل 22 ألفًا و500 متر، والمباني تحت الأرض (الجراجات) 15 ألفًا و200 متر، وتبدأ مساحات الإداري من 48 مترًا حتى 2300 متر، أي طابق كامل، والوحدات التجارية تبدأ من 27 مترًا والعيادات من 54 مترًا، ويتم تسليم الوحدات الإدارية والطبية بتشطيب كامل بالتكييفات.

وأشار إلى أن الشركة حريصة على التعاقد مع البراندات الكبرى في التجاري والشركات العالمية في الإداري، ويتم تنفيذ الوحدات بالمواصفات والأكواد العالمية.

ويتميز «LINX» بتصميم ذكي مبتكر، وتهدف «كابريول» إلى إنشاء مجتمع عصري مع الحفاظ على الأجواء الفاخرة.

وشدد على أنه تم توفير أنسب استغلال للمساحات، ويتمتع «LINX» بأحدث الخدمات، مثل النظام الأمني المتكامل وأنظمة CCTV وBMU وFA وBM، وكذلك نظام لإدارة المخلفات، إلى جانب ألواح شمسية و8 مصاعد. وعن الخطة التسويقية قال السيد محمود عبد الحليم إنه من المستهدف الانتهاء من تسويق المشروع بالكامل في فترة زمنية تتراوح بين عام ونصف إلى عامين، ومن المتوقع تسويق 40% من المشروع خلال العام الجاري. وأضاف أن خطة التسويق تشمل عدة آليات، منها الـ»أون لاين»، لافتًا إلى تميز المشروع بتقديم منتج يتلاءم مع احتياجات السوق.