السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"هواوي": برنامج "بذور من أجل المستقبل" هدفه رفع كفاءة الشاب المصري رقمياً

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 03:21 م
هالة عرندا نائب الرئيس
هالة عرندا نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر

قالت هالة عرندا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر للعلاقات الحكومية، إن الشركة تستهدف من خلال البرنامج التي تنفذه في مصر "بذور من أجل المستقبل"، رفع كفاءه الشاب المصري.

 وأضافت "عرندا" خلال مؤتمر "بذور من أجل المستقبل" في نسخته السابعة، أن الشركة تعاونت حتي الآن مع 500 جامعة حول العالم لتوفير تدريبات مكثفة للشباب في مجالات التحول الرقمي.

وذكرت أن البرنامج حصل منذ بدايته في 2008 على 120 أشادة من رؤساء الحكومات، وكبري شركات التكنولوجيا.

 كما البرنامج يهدف إلي توفير تدريبات مكثفة للشباب المصري للتعرف على أحدث التكنولوجيا والحلول التي تقدمها هواوي في مجالات الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء وغيرها، فضلا عن تطوير مهارات ريادة الأعمال والابتكار والتبادل الثقافي بين مصر والصين. 

وقال تيم تشو  شياوفنغ، الرئيس التنفيذي لقطاع شبكات الاتصالات في هواوي مصر، في شهر مارس الماضي إنه في عام 2018، قمنا بإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأولي في مصر لتنمية القدرات المعرفية لدى الشباب بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

كما قمنا في بداية أكتوبر 2019 بعقد المؤتمر السنوي الأول لـ iTB، ونهدف إلى إنشاء 100 أكاديمية في جميع أنحاء مصر خلال ثلاث سنوات، بالإضافة إلى تدريب 200 مدرب، واعتماد 4000 طالب، وتدريب 12000 شاب من مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.