الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير المالية: نسعى لتعزيز مشاركة القطاع الخاص لخلق مزيد من فرص العمل 

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:31 م
محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط وزير المالية،  إن الحكومة لديها خطة للاعتماد بشكل كامل على القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة،مشيرًا إلى أن ذلك الاعتماد سيوفر المزيد من الوظائف للشباب. 

وأضاف معيط، في كلمته بالجلسة الثانية لمنتدى مصر للتعاون الدولي،  بعنوان تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية من خلال التعاون الدولي،  أن الدولة تعمل على اتخاذ العديد من الإجراءات للنهوض بالقطاع الخاص مرة أخرى. 

وأشار إلى أنه بعد عام 2011 واجهت مصر العديد من التحديات أبرزها؛ مشكلة الغاز والطرق والبنية التحتية والأمان، مما أدى إلى هروب رؤوس الأموال الأجنبية. 

وذكر أن الدولة تحركت بشكل تدريجي خلال السنوات الماضية للنهوض بالقطاع الخاص،  وذلك لخلق بيئة جيدة للأعمال والاستثمار و جذب رؤوس أموال جديدة للدولة. 

وانطلق صباح اليوم منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي ICF Egypt 2021 ، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وعدد من الوزراء، إضافة إلى مشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني.