الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أمازون» تستهدف الحصول على حقوق «صنداي تيكيت» لكرة القدم الأمريكية

السبت 11/سبتمبر/2021 - 08:57 ص
أصول مصر

أوضحت شبكة "سي إن بي سي"، إن هناك محادثات تجريها شركة "أمازون"، وذلك للحصول على حقوق حزمة «صنداي تيكيت» “Sunday Ticket" الخاصة بالدوري الأمريكي لكرة القدم "NFL".

 

يتوقع أن تتم بـ 2 إلى 2.5 مليار دولار سنوياً مقابل الحزمة

وأكدت أن هذا فيما يتردد بأن "أمازون"، المرشح الأوفر حظًا بين المتنافسين، في الحصول أو الاستحواذ على تلك الصفقة، مبينة أنه من المتوقع أن يطلب اتحاد كرة القدم الأميركي، ما يتراوح بين 2 إلى 2.5 مليار دولار سنوياً مقابل الحزمة.

 

تعزيز عروض "أمازون" للأحداث الرياضية الحية

وذكرت أن الاتحاد الأميركي، يرغب في إنهاء المناقشات قبل انتهاء الموسم في شهر فبراير المقبل، فيما يذكر أن آبل وديزني مهتمتان أيضا، بالحصول على حقوق الحزمة.

يشار إلى أن هذه الخطوة ستساعد في تعزيز عروض "أمازون" للأحداث الرياضية الحية عبر خدمة البث التابعة لها، بينما كان اتحاد كرة القدم الأميركي قد أعلن في مايو الماضي، أنه قام بتحديث موعد قيام "Prime video" التابعة لـ “أمازون" ببث مباريات يوم الخميس حصرياً بداية من موسم 2022.

 

انتقادات لاذعة لـ "أمازون"

وكانت "أمازون"، تعرضت لانتقادات لاذعة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بسبب بناءمستودع لها في مدينة تيخوانا المكسيكية، بالقرب من الحدود مع الولايات المتحدة، حيث بني في منطقة فقيرة وسط بيوت متهالكة.

فوارق المرتبات تُحدث مشكلة

وجاءت الانتقادات للشركة بسبب فوارق الرواتب لموظفيها في الولايات المتحدة والمكسيك، فيما يرى البعض أن صورة مستودع أمازون هذه في المكسيك، تعكس تماما عدم المساواة الرأسمالية.