الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزارة المالية: 80 ألف طلب في مبادرة إحلال المركبات حتى الأن

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 10:26 م
أصول مصر

قال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إن المبادرة منذ أن بدأت في يناير الماضي  حتى الأن وقد تقدم حوالي 80 ألف طلب من مواطنين مر على سياراتهم 20 عاما ويطالبوا بالدخول في مبادرة الإحلال والتجديدة بسيارة موديل العام.

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الوزارة تتعامل حاليا مع حوالي 41 ألف طلب بعد فلترة الطلبات وانطباق الشروط وعدم انطباقها على البعض الأخر.

وأشار، إلى أن هناك 32 ألف طلب تم الموافقة عليها ويتم انهاء إجراءاتهم للحصول على سياراتهم الجديدة، لافتا أن المتبقي يستكمل إجراءاته مع البنوك أو الشركات خاصة أن هناك فرصة لتعديل البيانات سواء بالنسبة لاختيار العميل للبنوك أو للسيارات وهذه الأشياء من العوامل التي قد تؤخر استكمال اجراءات الحصول على السيارة.

وأفاد عوض، أن الطاقة الإنتاجية لشركات السيارات تحاول أن تستوعب الكم الكبير على الطلب ضمن مبادرة إحلال المركبات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي، لافتا أننا على أعتاب مشكلة عالمية بخصوص مكونات بعض السيارات داخل السيارات والتي لا تقتصر على مصر ولكن في جميع دول العالم.

وتابع، أن هذه المشكلة ستؤدي إلى تأجيل الإنتاج لبعض الشركات سواء الشركات المشاركة داخل المبادرة أو خارجها، منوها أنه منذ أن بدأت المبادرة كان هناك شرط للشركات التي تسهدف الدخول بالمبادرة هو أن تكون مكونات السيارات من الناتج المحلي بنسبة 45% وبالتالي هناك من الشركات من اشتركت بالمبادرة.