الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ أسيوط: إنشاء وتطوير 86 مدرسة بالمرحلة الثانية بإجمالي 1230 فصل

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:10 م
أصول مصر

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن إجمالي المدارس التي تم بناءها وتطويرها وصل إلى 86 مدرسة من المرحلة الثانية على مستوى المحافظة بإجمالي فصول يتجاوز 1230 فصل، مشيرا إلى أن تطوير تلك المدارس كان ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن المدارس بعد تطويرها وإنشاءها أصبحت من الأماكن المحببه للطلاب، لافتا أنه تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات والأثاثات.

وأشار، إلى أن هذا التحديث أدى إلى تخفيض الكثافة الطلابية من 40 إلى 50 طالب بحسب كل منطقة، مشددا على أهمية الجهد الذي بذلته هيئة الأبنية التعليمية في تطوير وإنشاء تلك المدارس بالمحافظة.

وأفاد محافظ أسيوط، أن هناك تناغم ونمسيق بين كافة الهيئاتوالجهات والوزارات ومؤسسات الدولة وكذلك مؤسسات المجتمع المدني في بذل أقصى الجهد سواء في حياة كريمة أو تطوير الريف المصري.

وأوضح، أن تلك المبادرات لها مردرود اقتصادي متعدد حيث أفادت في توفير فرص عمل للشباب وللعمالة الفنية المصرية وللشركات والمقاولات المصرية.

وأضاف، أنه في ظل الجائحة التي مر بها العالم جراء فيروس كورونا كانت المبادرة تعمل على قدم وساق ولم يتوقف العمل وبالتالي جاءت بالخير على المصرين، لافتا أن هناك العديد من المشروعات جاري تنفيذها ومشروعات أخرى جاري اسنادها.