السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

التعليم العالي: تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والكوادر التعليمية من الضروريات

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 12:38 ص
أصول مصر

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الدكتور خالد عبد الغفار شدد على أن يكون التطعيم للطلاب والكوادر التعليمية من أساتذة الجامعة والعاملين وأعضاء هيئة التدريس من الضروريات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي"، أنه بالنسبة للطلاب المغتربين فقط هم من سيتم إجراء الكشف الطبي عليهم وتطعيمهم بمستشفيات الطلبة على مستوى كافة الجامعات.

وأشار، إلى أن الدولة عازمة أن يتم العام الدراسي في ظل أمان صحي للطلاب، لافتا أن هناك تجمعات كبيرة مثل المدن الجامعية والمدرجات الدراسية وبالتالي على الجميع أن يساعد المنظومة على اتمام العملية الراسية بشكل أمن.

وأفاد عبد الغفار، أن الوزارة اكتسبت الخبرات من خلال العام الدراسي الماضي سواء من خلال التعامل مع جائحة كورونا أو على مستوى تكنولوجيا التعليم المستخدمة، لافتا أن هناك ما يقرب من 3 مليون طالب بالجامعات والمعاهد بالإضافة إلى 136 ألف عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة بخلاف الجهاز الإداري في الجامعات.

وأوضح، أن كل جامعة بداخلها عدد من المراكز تسمى نقاط التطعيم في بعض الأحيان تصل إبى 20 نقطة داخل كل جامعة حيث يتم توجيه كل طلبة الكلية إلى كل مركز التطعيم الخاص بهم وبالتالي مسألة التطعيم متاحة في كل الأوقات، لافتا أن هناك تقارير يومية تصعد لوزارة الصحة بأعداد من تم تطعيمهم بالجامعة من خلال تلك النقاط.  

وأفاد متحدث التعليم العالي، أن كل اللقاحات موجودة بكافة جامعات مصر دون استثناء، لافتا أن وزارة الصحة عملت على توفير اللقاحات اللازمة لكافة الجامعات في مصر.