السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

طارق الجمال : الدولة أصبحت أكثر دعماً لشركات المقاولات للعمل بالخارج

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 11:52 ص
أصول مصر

أكد المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، على أن حجم التنمية العمرانية الذى شهدته مصر على مدار السنوات الماضية ساهم بصورة كبيرة فى زيادة حجم شركات المقاولات وتوظيف عدد كبير من العمالة .

واضاف خلال كلمته بملتقى بناة مصر ان ذلك ساهم ايضا فى رفع خبرات شركات المقاولات واثقال قدرات العامل المصري فأصبحت اشلركات أكثر خبرة وتنظيما بما يؤهلها للمنافسة العالمية .

واوضح ان هناك تغير ملحوظ وفرق كبير في دعم الدولة لشركات المقاولات المصرية للعمل خارج مصر، وهو ما تؤكده تجربة تحالف شركتي المقاولون العرب والسويدي الكتريك بتنفيذ سد يوليوس نيريري في تنزانيا.

ولفت الى ان شركات المقاولات المصرية بحاجة لمزيد من الدعم لتعزيز تواجدها في الخارج وقدرتها على المنافسة العالمية وتحديداً في قارة أفريقيا، فهناك العديد من الحكومات التي تدعم قدرات شركاتها للتواجد في دول خارجية.

واوضح أن ما تتميز به شركات المقاولات المصرية من تجربة رائدة في عملة التنمية والتعمير يجعلها قادرة على العمل بقوة والمنافسة خارج مصر وخصوصا مع توافر الدعم الحكومي.

وأضاف أن شركات المقاولات المصرية أصبحت تقوم بتنفيذ عدد متنوع من مشروعات البنية التحتية أدت لتكوين خبرة قوية لدى شركات المقاولات المصرية، مشيدا بجهود الحكومة المصرية لتواجد تحالف المقاولون العرب والسويدي الكتريك في تنزانيا والفوز بهذا المشروع الضخم.