الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ريدكون» للتعمير: نحرص على تطوير مهارات العاملين لتتواكب مع المتغيرات

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 03:04 ص
أصول مصر

أكد عمرو الشريف، مدير إدارة الموارد البشرية بشركة "ريدكون" للتعمير، أن الشركة حريصة على تطوير مهارات وكفاءات العاملين لديها، وذلك لتتواكب مع أحدث المتغيرات بقطاع التشييد والبناء وفى الإدارة أيضا.

 

استخدام أحدث الأنظمة

وبيّن في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن الشركة اعتمدت على استخدام أحدث انظمة "السوفت وير" والبرامج المتطورة، خلال الخمس سنوات الماضية، كما تم توفير برامج تدريبية على أعلى مستوي للعاملين بالشركة.

 

وكشف أن هناك تعاوناً مع الغرفة الألمانية، لعمل برامج تدريبية للعاملين بالشركة وخاصة قطاع المشرفين على أعمال المقاولات، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا التعاون مع وزارة التعليم أيضا، لخلق آليات لتطوير قطاع التعليم الفني في مصر، والمشاركة في تخريج عمالة ماهرة تحقق الإفادة للاقتصاد المصري.

 

زيادة هيكل الموظفين والعاملين بالشركة

وذكر أن الشركة تحرص كذلك على استقطاب العمالة المميزة، حيث قامت بزيادة هيكل الموظفين والعاملين بها بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، مؤكدا حرصه على توفير منظومة تأمين صحي وتأمين على الحياة للعاملين بشركة "ريدكون"، فيما لم تقم الشركة بأية إجراءات تخص الاستغناء عن عمالة أو تخفيض المرتبات خلال أزمة جائحة كورونا في العام الماضي.

 

مزيد من الدعم

جدير بالذكر أن المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، كان قد أكد خلال فعاليات الحلقة النقاشية الأولى بالدورة السادسة لملتقى بناة مصر أن شركات المقاولات المصرية بحاجة لمزيد من الدعم لتعزيز تواجدها في الخارج.

 

وأكد أن هذا يعزز قدرتها على المنافسة العالمية وتحديداً في قارة أفريقيا، مبينا أن هناك العديد من الحكومات التي تدعم قدرات شركاتها للتواجد في دول خارجية، مذكرا أن ما تتميز به شركات المقاولات المصرية من تجربة رائدة في عملة التنمية والتعمير، يجعلها قادرة على العمل بقوة والمنافسة خارج مصر لا سيما مع توافر الدعم الحكومي اللازم.

 

وأشار إلى أن هناك زيادة كبرى في حجم شركات المقاولات المصرية وعدد العمالة المتواجدة بها نظراً لتنفيذ حجم تنمية عمرانية كبير، خلال الفترة الأخيرة، مما ساهم أيضا في زيادة خبرات شركات المقاولات المصرية وقدرتها على المنافسة العالمية، وإثقال قدرات ومواهب العامل المصري.