الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

العاصمة الادارية : 20% مقدم الأراضى و وقف البيع فى المشروعات التى لم تنفذ 30% من الانشاءات

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:13 م
أصول مصر
 

كشف اللواء مجدى امين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " ،  ان مجلس ادارة الشركة اعاد التعامل بالدفعة المقدمة الاساسية وهى 20 % بعد ان تم تخفيضها خلال العام الماضى إلى 10% كمقدمات لبيع الاراضى من قبل شركة العاصمة فى اطار مراعاة الشركة للاوضاع الاقتصادية التى نتجت عن انتشار جائحة كورونا  وللتيسير على المطورين.

و أوضح أن أى مطور يرغب فى الحصول على أرض من شركة العاصمة أن يتقدم بطلب إلى شركة العاصمة بالمساحة التى يرغب فى تطويرها  مرفقا معها ملف المطور الفنى و سابقة أعماله

و فى حالة الموافقة على تخصيص الأرض يتم سداد 20% مقدم من قيمة الأرض و يتم سداد باقى ثمن الأرض بأقساط على أربع سنوات (80% المتبقى من ثمن الأرض).

و يتم تنفيذ المشروع و تسليمة بحد أقصى 4 سنوات.

و مؤكدا على أنه لن يتم السماح بالبيع الا بعد تنفيذ 30% من المشروع و شدد أمين على أنه انه فى حالة الاعلان عن البيع فى المشروعات الاراضى تم تخصيصها للشركات منذ بداية الطرح الأول فى العاصمة و حتى الأن و لم تصل هذة الشركات بنسبة تنفيذها الى 30% فى المشروع و شدد على أن قرار عدم السماح للشركات العقارية بالتسويق والاعلان عن مشروعاتها الا بعد تنفيذ 30 % من الانشاءات يطبق على جميع مشروعات الشركات التى حصلت على اراضى من شركة العاصمة الإدارية منذ إنشأها حتى الان و التى لم تصل الى تلك النسبة من الانشاءات وليس على الاراضى الجديدة التى سيتم طرحها بالعاصمة  فى المرحلة المقبلة  فقط. 

و كرر أن اى شركة تم تخصيص اراضى لها سواء من عام او عامين او 3 اعوام ولم تقم بانجاز 30 % من انشاءات المشروع سيتم انذارها بايقاف البيع والاعلان عن مشروعاتها لحين انهاء نسبة الانشاءات المقررة مشيراً الى ان المقصود بقرار 30 % هو الانشاءات الفعلية أى المبانى بالمشروع . 

واوضح انه لن يتم المساس بالعملاء المتعاقدين مع الشركات التى لم تصل الى نسبة الانشاء المحددة ولكنه لن يتم السماح بابرام تعاقدات جديدة.  

وأضاف أن ادارة المطورين بالعاصمة تقوم بمتابعة سير الانشاءات بالمشروعات والتأكد من التزام كل مطور بالجدول الزمنى المحدد للتنفيذ ويتم انذار الشركات فى حال المخالفة . 

وناشد العملاء باخطار شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مباشرة باى شركة تخالف القرار وتستمر فى عملية البيع والتسويق . 

ولفت الى ان الشركة لم توقف بيع اراضى بالعاصمة واى شركة ترغب فى التقدم بطلب للحصول على ارض يتم دراسته وفقاً للشروط المحددة .