السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أثارت ضجة.. القصة الكاملة لـ «عضلة» محمد صلاح الغريبة (صور)

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 06:36 ص
أصول مصر

كالعادة أثار محمد صلاح ضجة كبرى تظل لليوم الثاني على التوالي، لكن هذه المرّة يبهر الجميع بعيدا عن مهاراته ولمساته السحرية، إذ ظهر محمد صلاح في صورة بارزا عضلة غريبة من جسده خطفت أنظار الجميع، بعد خلعه قميص الفريق إثر تسجيله هدفاً في كريستال بالاس.

 

خطف الأضواء

وخطفت عضلات النجم محمد صلاح البارزة، بشكل ملفت عندما خلع قميصه، عقب تسجيل هدف "الريدز" الثاني في المباراة عند الدقيقة 78، ما تسبب في حصوله على بطاقة صفراء من حكم المواجهة.

 

إعجابات كثيرة

كما حظيت صور عضلات صلاح بتعليقات إعجاب كثيرة من آلاف مشجعي ليفربول، على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أشادوا بالقوة البدنية للاعب، ودور عضلاته في حماية للاعب من أي كسور خلال حوادث المباريات.

 

 

ولم تخل التعليقات من الطرافة إذ نالت العضلة بعض التشبيهات كأجنحة الطيور، و خياشم السمك، وأصابع أحدهم يحتضنه من الخلف فيما شكك البعض في صحة الصورة.

وقالوا أنها معدلة من خلال برنامج "فوتوشوب"، إلا أن الصورة حقيقية وتم التقاطها في ملعب "أنفيلد"، من قبل بول إليس مصور وكالة "فرانس برس".

 

 

العضلة المسننة الأمامية

ومع ذلك ، فإن العضلة التي تظهر في الصورة تعرف علميا باسم Serratus anterior muscle أو"العضلة المسننة الأمامية"، وهي تربط عظام الكتف بالأضلاع الثمانية العلوية.

كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم "عضلة الملاكم"، لأنها مسؤولة عن مد الكتف للأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

 

 

ولكي تصل العضلة إلى هذه الدرجة من الوضوح كما في حالة صلاح تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، والتي تشمل رفع الأثقال فوق الرأس مع رفع الذراعين.