الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

عباس: الإسكان تطرح أراضي بنظام الشراكة مع المطورين العقاريين قبل نهاية العام

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 12:48 م
أصول مصر

أكد خالد عباس، نائب وزير الاسكان، أن الوزارة تعمل على توفير عدد من الأراضي تطرح بنظام الشراكة مع المطورين العقاريين قبل نهاية العام.

واضاف "عباس" خلال أعمال اليوم الأول لمؤتمر "سيتي سكيب" أنه بحلول شهر نوفمبر القادم سيتم الإعلان عن الاشتراطات الخاصة بنظام المشاركة فيما يتعلق ببناء وحدات خاصة لمحدودي الدخل ومتوسط الدخل في مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

الإعلان عن ضوابط جديدة في مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص 

ولفت "عباس" إلى أنه سيتم عمل بعض الضوابط الجديدة للمشروعات المشتركة مع القطاع الخاص منها عمل حساب بنكي لكل مشروع،  وتعيين مراقب مالي معتمد، وإصدار تقرير ربع سنوي عن أداء المشروع، وتخصيص نسبة من الحساب للاستردادات ، في حالة رغبة اي عميل في التراجع في الشراء، وكذلك وثائق تأمين تحق للعميل في حالة التأخر عن موعد التسليم المتعاقد عليه، بحيث يحق للعميل الحصول على ما يساوي قيمة إيجار الوحدة.

اقرا ايضا:

نائب وزير الإسكان: نظام الشراكة مع الدولة يعمل على دراسة السوق واحتياجاته  

وواصل "عباس" حديث قائلا إن قانون اتحاد المطورين يتم صياغته الآن في مجلس النواب وبعد إقراره سيتم إصدار القانون وسيتم العمل به بعد صدور للائحة التنفيذية في غضون ٦-8 شهور من صدور القانون.

وأكد نائب وزير الإسكان، أن ما تم عمله من مدن جديدة ادي الي زيادة مساحة العمران في مصر إلي ما يقرب من ٩ الي ٩,5% من مساحة مصر، وهو ما تم وضعه في المخطط الاستراتيجي لمصر عام 2014، والذي يستهدف زيادة مساحة العمران الي 14%بحلول 2052.