الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خسائر بالمليارات.. العدوى المالية لـ"إيفرجراند" تصيب أغنى 500 شخص بالعالم

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 10:06 م
أصول مصر

كشف موقع "بزنس ستاندرد" عن أن أغنى 500 شخص في العالم تكبدوا خسائر بلغت 135 مليار دولار، من استثماراتهم المالية من أسهم وسندات وأدوات متعددة، بسبب الهبوط الحاد في الأسواق المالية بسبب أزمة "إيفرجراند" شركة التطوير العقاري العملاقة في الصين.

أسواق الأسهم العالمية، تأثرت بشدة بأزمة "إيفرجراند"، فقد هزت المخاوف، عرش أكبر الثروات في العالم.

مؤسس شركة تسلا

 

 

الملياردير الأميركين "إيلون ماسك" مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية تصدر قائمة الخاسرين، انخفض ثروته 7.2 مليارات دولار إلى 198 مليار دولار، حسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

مؤسس أمازون

 

 

الملياردير الأميركي، جيف بيزوس، مؤسس أمازون، جاء في المرتبة الثانية حيث خسر 5.6 مليارات دولار، مما قلص ثروته إلى 194.2 مليار دولار.

مخاوف بشأن العدوى المالية

وأثارت أزمة السيولة المالية في مجموعة "إيفرجراند" ـ أكبر مطور عقاري في الصين ـ  والحملة التنظيمية على سوق العقارات في البلاد، مخاوف بشأن العدوى المالية المحتملة.

مؤسس ورئيس مجلس إدارة «إيفرجراند»

 

 

وتراجع تصنيف مؤسس ورئيس مجلس إدارة "إيفرجراند" الملياردير الصيني هيوي كا يان، في قائمة «بلومبرغ» للأثرياء، إذ انخفضت أسهم الشركة إلى أدنى مستوياتها منذ عقد، وتبلغ ثروته الآن 7.3 مليارات دولار، بانخفاض عن ذروة مالية 42 مليار دولار في عام 2017.

وخسرت أسهم أكبر مطوري العقارات، المدرجة شركاتهم في بورصة هونغ كونغ، على مؤشر هانج سنج، وخسر كل من المليارديرات لي شاو كي، ويانج هويان، ولي كا شينج، وهنري تشينج أكثر من 6 مليارات دولار مجتمعين.

مؤسس منصة التجارة الإلكترونية

 

 

وخسر كولين هوانج مؤسس منصة التجارة الإلكترونية Pinduoduo Inc حوالي 29.4 مليار دولار هذا العام، أكثر من أي ثري آخر في الصين، بما في ذلك 2.3 مليار دولار يوم الاثنين الماضي.