الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

القاهرة للاستثمار تعتزم اقتراض 240 مليون جنيه لتمويل المشروعات

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:10 ص
أصول مصر

تعتزم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، السير في إجراءات الحصول على قرض بقيمة 260 مليون جنيه.

وقالت الشركة، في بيان إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إن القرض سيكون من أحد البنوك المصرية، بغرض تمويل المشروعات الجديدة للفترة القادمة.

إطلاق منصة للتعليم عبر الإنترنت 

أعلنت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، مؤخرا عن إطلاق أول منصة تعليم عبر الانترنت لتقديم خدمات بديلة للدروس الخصوصية للطلاب بالشراكة مع شركة (Orcas) المتخصصة فى تكنولوجيا التعليم.

وقالت الشركة إن هذه المنصة تستهدف تقديم أول برامج لدعم الطلاب بعد ساعات العمل من خلال التواصل مع المعلمين عبر الانترنت.

وأشارت الشركة إلى إن هذه الفكرة تتماشى مع خطة الحكومة المصرية لإلغاء الدروس الخصوصية الخارجية وتحسين جودة التعليم فى مراحله المختلفة.

وأوضحت أن هذه المبادرة تعد أول مبادرة من القطاع الخاص فى مساندة الجهود الحكومية على مكافحة الدروس الخصوصية المحظورة.

وتعتبر شركة (Orcas) واحدة من الشركات الناشئة بالمنطقة فى مجال خدمات تكنولوجيا التعليم،وتتمتع بخبرة متراكمة فى مساعدة آلاف الطلاب عبر منصاتها الالكترونية.

ولدى القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ،21 مدرسة فى سبع محافظات على مستوى الجمهورية ، سيستفيد طلابها من المنصة الجديدة .

وقال محمد القلا الرئيس التنفيذى للقاهرة للاستثمار، إن الشراكة مع (Orcas) تستهدف تقديم نموذج تعليم متخصص عالى الجودة بأسعار معقولة بما يمكنا من الوصول إلى عدد أكبر من الطلاب المصريين داخل القاهرة.

نتائج الأعمال

حققت  القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، صافي ربح بلغ 458.2 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر 2020 حتى نهاية مايو 2021، مقابل 330.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.27 مليار جنيه، مقابل 991.8 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.