الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

«كاسيل للتطوير العمراني»: انتهاء 53% من إنشاءات «لاند مارك» بالعاصمة الإدارية

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 08:17 م
المهندس أحمد منصور
المهندس أحمد منصور

حققت شركة «كاسيل للتطوير العمراني» معدلات إنجاز وصلت إلى 53% من إجمالي إنشاءات مشروع «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وطرحت «كاسيل» المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروعها «كاسيل لاند مارك»، وتضم 500 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 85 و90 إلى 100 متر، بالإضافة إلى مساحات أخرى، لتقدم الشركة أكبر محفظة من الوحدات بمساحات متنوعة تلبي جميع الاحتياجات.

مشروع «كاسيل لاند مارك» أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة وأكبرها على مساحة 43 فدانًا بإجمالي استثمارات 3.7 مليار جنيه، ويقع المشروع بقطاع R7، وعدد وحداته يبلغ 1800 وحدة سكنية و196 من الوحدات الإدارية والتجارية «كاسيل جيت»، ويتكون المشروع من 4 مراحل، ويتم بيعه على 5 مراحل.

 

المرحلة الأخيرة تضم 500 وحدة بمساحات تبدأ من 85 مترًا

تتسم بموقع متميز بالقرب من مول «كاسيل جيت» وجامعة «كوفنتري»

وتتميز المرحلة الخامسة من مشروع «كاسيل لاند مارك» بموقع حيوي للغاية، فهي تقع بالقرب من المنطقة التجارية المتمثلة في مول «كاسيل جيت» الذي يتم تطويره كجزء من المشروع، كما أنها قريبة جدًّا من جامعة «كوفنتري» البريطانية، وتتمتع هذه المرحلة بمزايا عديدة تضمن للمقيمين بها حياة مميزة، حيث تحظى المرحلة الخامسة بإطلالات مختلفة، منها ما هو على حمامات السباحة ومنطقة الـClubhouse والميد تاون والكاتدرائية والقصر الرئاسي، كما تضم مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه، منها ملعبان للتنس وكرة القدم، إلى جانب صالة للألعاب الرياضية.

وقال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي للشركة: «في إطار حرصنا الشديد على الالتزام التام بالجداول الزمنية لمشروعاتنا والاهتمام الكبير بعملائنا ورضاهم في كل ما نوفره لهم من منتجات عقارية، تمكنا في الفترة الأخيرة من إنجاز 53% من مشروع «كاسيل لاند مارك» بالكامل، وها نحن اليوم نقوم بطرح المرحلة الخامسة والأخيرة من المشروع بمجموعة من الخدمات والمميزات التي توفر للمقيمين بهذه المرحلة حياة عصرية متكاملة».

وتابع: «يعكس ذلك قدرتنا على تقديم منتج عقاري فائق الجودة وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية على مستوى التصميمات والإنشاءات والخدمات المتكاملة التي يوفرها المشروع، وأيضًا على مستوى الالتزام الكامل بالمواعيد المحددة له».

معدلات الإنجاز

وقال المهندس أحمد منصور، إن الشركة استطاعت بالفعل الانتهاء من أكثر من 95% من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى التي يبلغ إجمالي عدد الوحدات بها 476 وحدة، كما تم الانتهاء من 64% من الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثانية، و15% للمرحلة الثالثة، في حين انتهت أعمال الحفر بالمرحلة الرابعة من المشروع.

 

أحمد منصور: إنهاء 95% من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى بـ«كاسيل» العاصمة الإدارية فائقة الجودة

وأشار إلى أنه سيتم تسليم أولى وحدات المشروع في أغسطس 2022، وسيمتد تسليمها حتى نهاية 2024، حيث سيتم البدء في تسليم المرحلتين الثانية والثالثة بعد 6 أشهر من المرحلة الأولى، بينما سيتم تسليم المرحلة الرابعة بعد المرحلتين الثانية والثالثة بـ6 أشهر.

وشدد منصور، على أن ما تشهده مصر حاليًّا من نهضة عمرانية في مختلف أنحاء البلاد يتطلب منا كمطورين عقاريين أن نبذل قصارى جهدنا لمواكبة هذه الصحوة وأن نكون يدًا قوية تمكن الدولة المصرية من تحقيق هذا الإنجاز، وذلك من خلال تطوير مشروعات عقارية متميزة تتكامل بها كل عناصر الحياة الآمنة المستقرة لقاطنيها.

وأضاف أن «كاسيل للتطوير العمراني» تطور مشروعًا ذكيًّا تتوافر به جميع الخدمات التي يتطلع إليها العملاء في مختلف مراحل المشروع، وتكون في الوقت نفسه نموذجًا للمشروعات المتكاملة التي تنقل صورة مثالية عن حجم التطور بالمنتج العقاري المصري وتعكس حجم التميز الذي تقدمه العاصمة الإدارية الجديدة بمختلف مشروعاتها لتكون بحق مستقبل مصر الواعد الذي نسعى من خلاله لتغيير الخريطة الاستثمارية لبلادنا وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إليها.

ويعتبر مشروع «كاسيل مارك» من المشروعات الذكية الصديقة للبيئة، حيث يعتمد 70% من إجمالي مساحة المشروع على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أن 81% من المساحة الكلية مساحات خضراء ومفتوحة، كما يوفر «كاسيل لاند مارك» مجموعة متكاملة من الخدمات التي تلبي كل احتياجات عملائه وتوفر له أسلوب الحياة الأمثل، حيث يشمل المخطط الرئيسي له جراجًا بكامل مساحة الأرض للمرة الأولى في مصر، وذلك لتسهيل الحركة داخل المشروع وتقديم أعلى مستوى من الخدمة للعملاء.

 

وتشمل المنطقة التجارية به مول «كاسيل جيت» المقام على مساحة 20 فدانًا بإجمالي 196 وحدة، ويضم أنشطة تجارية وإدارية، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر بمول «كاسيل جيت»، ويتولى مكتب «أوكو بلان للاستشارات الهندسية» إعداد التصميمات الهندسية والإشراف على أعمال التنفيذ بالمشروع.

تعاقدنا مع «مينا لاستشارات التطوير العقاري» لتقديم الدعم الفني اللازم للمشروعات

وتحرص شركة «كاسيل للتطوير العمراني» على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول الذكية لعملائها، وذلك ضمن استراتيجية الشركة التي ترتكز على توفير مشروعات عقارية تضاهي في جودتها المنتجات العقارية العالمية من حيث التصميمات العصرية والخدمات المتكاملة وإدارة المرافق والمنشآت، لذلك قامت الشركة بالتعاقد مع مجموعة من الشركات ذات الخبرة الواسعة في تطوير المشروعات المختلفة، حيث تعاقدت الشركة مؤخرًا مع «مينا لاستشارات التطوير العقاري» لتقديم الدعم الفني اللازم لجميع أنشطة التطوير بمشروعات «كاسيل» المختلفة.

كما وقعت الشركة في مرحلة سابقة مذكرة تفاهم مع شركة «شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا» لتتولى توفير نظام متكامل للتحكم في الطاقة والنظم الأمنية بمشروع «كاسيل لاند مارك»، وشركة «آشي وبشناق للتجارة والمقاولات ABC» السعودية لتقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني وصيانة المشروع، وأيضًا تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «أليانز مصر للتأمين» لتقديم أنظمة التأمين المختلفة على مشروعات الشركة، وبروتوكول تعاون مع شركة «بي-تك» لتوفير الأجهزة المنزلية الكهربائية والسلع المعمرة لعملاء الشركة، وبروتوكول تعاون مع شركة «فوري» لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بهدف تحصيل أقساط العملاء عبر استخدام خدمة «فوري» لتكون «كاسيل للتطوير العمراني» أول مطور عقاري يوفر مجموعة من الخدمات والتيسيرات لعملائه بما يمنحهم ميزة كبيرة وضمانًا كاملًا لجودة العقار الذي سيقومون باقتنائه من قبل الشركة.