الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

في مصر.. تعرف على أول منطقة إبداع متكاملة بالشرق الأوسط

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 06:35 ص
أصول مصر

تتجهز منطقة "باب العزب" لتتحول إلى أول منطقة إبداع متكاملة في الشرق الأوسط بمصر، وهو ما أكده المهندس رشيد محمد رشيد مؤسس مجموعة بدايات للاستثمار، مبينا أن المشروع الذي يدرس سيعمل على إعادة مصر لمكانتها الطبيعة كأحد أهم مراكز الإبداع في العالم.

 

8 مكاتب استشارية دولية ومصرية تدرس

وأوضح أن 8 مكاتب استشارية دولية ومصرية، تقوم بدراسة المشروع، موضحا أنه يبني على الدراسات السابقة لمنطقة باب العزب التي قام بها عدد من خبراء التراث المصريين والمؤسسات الدولية خلال العقدين الماضيين.

 

الاقتصاد الإبداعي أحد أسرع القطاعات نمواً في العالم

وجاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي وشركة بدايات مصر لدراسة تحويل منطقة باب العزب بقلعة صلاح الدين الأيوبي إلى أول منطقة إبداع متكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكر "رشيد"، أن الاقتصاد الإبداعي هو أحد أسرع القطاعات نمواً في العالم، موضحا إنه ليس مجرد مشروع سياحي، لكنه مشروع يستهدف تشجيع الاقتصاد الإبداعي في مصر.

 

الاقتصاد الإبداعي يشمل..

وأكد "رشيد" في تصريحات صحفية، أن الاقتصاد الإبداعي، يشمل كافة الصناعات والخدمات التي يدخل فيها التصميم والإبداع، وذلك مثل، صناعة الأثاث، وصناعة الحُلي، والموضة، بجانب التصميمات الهندسية، وتصميم الاعلانات والكتب والتصميمات السينمائية.

 

أعمال تجارية ناجحة على مستوى العالم

وذكر أن منطقة باب العزب بقلعة صلاح الدين الأيوبي تقدر بــ70 ألف متر مربع، وتعتبر منطقة تاريخية ولها مكانتها في الثقافة والفن، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم بين صندوق مصر السيادي ومجموعة بدايات للاستثمار، تستهدف جذب المصممين في كل المجالات المختلفة.

توفير ورش تدريبية للمصممين

وأكد أنه سيتم توفير ورش تدريبية للمصممين لإعطائهم جزء كبير من التعليم والثقافة من خلال تعليمهم تحويل ابتكاراتهم إلى أعمال تجارية ناجحة على مستوى العالم كله.