الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

افتتاح مقر المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي في مصر

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 03:43 م
أصول مصر

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى البنك ورئيس مجلس محافظى البنك الإسلامي،مع الدكتورمحمد بن سليمان الجاسررئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وذلك عبر تقنية الفيديو كونفراس.

  تم مناقشة التعاون المشترك ومنه التنسيق في استضافة مصر لفاعليات الاجتماع السنوى للدول الأعضاء، كما تمت مناقشة ترتيبات افتتاح  مقر المكتب الإقليمي للبنك في مصر، تفعيلاً للاتفاقية الموقعة بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية في 4 أكتوبر 2018 وأبعاد الأدوار والمهام التنسيقية المنوطة بالمكتب الإقليمي للبنك، وكذا دوره في فتح مجالات للتباحث المتعمق حول مختلف مجالات التعاون المشترك المحتملة بين الجانبين.

من جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، حرص مصر على تعميق التعاون مع مجموعة البنك وكل مؤسسات البنك الاسلامي وأداء دور فاعل في تطوير أعمال البنك.

وأشارت "السعيد"، إلى أن افتتاح المكتب الإقليمي للبنك في مصر سوف يعمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات المالية التابعة للبنك ومجتمع الأعمال المصري والعربي والأفريقي للاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات، وهو ما يدعم بدوره تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، إلى جانب دوره في إدارة ومتابعة المشروعات والتعاون مع كافة الأطراف المعنية في مصر ودول الجوار.