الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مصادر: محادثات جديدة لـ «إيفرجراند» لمحاولات هيكلة ديونها الضخمة

السبت 16/أكتوبر/2021 - 06:43 ص
أصول مصر

كشفت مصادر عن محاولات لشركة العقارات الصينية، "إيفر جراند" هيكلة ديونها، حيث تحاول إجراء محادثات في هونج كونج مع بنوك استثمار، ودائنين بخصوص إعادة هيكلة محتملة للديون، فضلا عن بيع أصول لها.

 

محاولات

وتأتي هذه المحاولات في إطار عمل الشركة جاهدة على حل مشكلة الديون المتراكمة عليها، وذلك لإنقاذ نفسها من الانهيار عبر جولة جديدة من مفاوضات بهونج كونج.

 

عدم إفصاح كامل

ويُجري "إن شيا هايجون"، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيفرجراند" الصينية، تلك المحادثات في هونج كونج بحسب المصادر التي أبلغت وكالة رويترز، فيما أوضح مصدر آخر أنه لم يفصح عما تجري مناقشته في هونج كونج حول هيكلة ديون الشركة.

 

منذ أكثر من شهرين

وذكرت "رويترز"، نقلا عن المصادر، أن الرئيس التنفيذي "شيا هايجون"، المقرب من "هوي كا يان" رئيس مجلس الإدارة، والذي يدير العمليات اليومية للمجموعة بما في ذلك التمويل، موجود في هونج كونج، منذ أكثر من شهرين، حيث تمتلك المجموعة عمليات كبيرة هناك.

 

تمديد أجل قروض ومدفوعات

كما ذكرت المصادر إن رئيس "إيفر جراند"، يريد التواصل مع البنوك الأجنبية بشأن تمديد أجل قروض ومدفوعات على الشركة، بينما امتنع المصدر عن تحديد هوية الدائنين الذين تحدث معهم رئيس الشركة.

 

بيع أصول

وتسعى شركة العقارات الصينية، لبيع بعض الأصول لجمع سيولة، فيما لم تلق جهودها نجاحا يذكر حتى الآن، مع تنامي المخاوف من انهيار محتمل وتأثيره على الأسواق العالمية، والاقتصاد.

 

قبل الانهيار

الجدير بالذكر، أن الحكومة الصينية، حاولت السيطرة على الأزمة من خلال ضخ 14 مليار دولار في النظام البنكي لتوفير السيولة، كما رهنت شركة إيفرجراند بعض ممتلكاتها، ومعداتها لتأمين سداد جزء من القروض التي بلغ متوسط سعر فائدتها 9.02%، إلا أن الرئيس الصيني يتبع سياسة صارمة للقضاء على الكيانات العملاقة التي تعتمد على الديون.