الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غدا.. شرم الشيخ تستقبل أول رحلة إنجليزية عبر خطوط "تيوي"

السبت 16/أكتوبر/2021 - 06:12 م
تيوي
تيوي

يستقبل مطار مدينة شرم الشيخ الدولي، غدا الأحد، أول رحلة طيران قادمة من بريطانيا خاصة بخطوط شركة "تيوي إنجلترا"، والتي أعلنت عن بدء خط مباشر لتسيير ثلاث رحلات أسبوعية.

 

 

وقال طارق عبد المنعم، رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء، في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، إن شركة "تيوي" البريطانية ستبدأ في تسيير أولى رحلاتها إلى شرم الشيخ، والتي ستصل إلى ٨ رحلات أسبوعيا.

وأكد عبد المنعم، أنه من المتوقع أن تزداد أعداد الرحلات الوافدة من السوق الإنجليزي خلال الأشهر المقبلة "موسم الشتاء"، مضيفا أن الرحلات من السوق البريطاني ستعود بنفس القوة التي كانت عليها قبل تفشي جائحة كورونا.

وكانت إنجلترا قد رفعت اسم مصر من قائمة الدول الحمراء، لتضيفه لقائمة العنبر "مخففة القيود"، ويعد السوق البريطاني من أسواق السياحة الرئيسية المصدرة إلى مصر، حيث احتل المرتبة الثانية خلف السياحة الروسية بواقع نحو مليوني سائح سنويا، قبل تفشي جائحة كورونا.

وفي ذات السياق قال هاني ميخائيل، مدير شركة ترافكو بالبحر الأحمر، أن شركة تيوي بريطانيا ستبدأ في تسيير ثلاث رحلات إلي الغردقة يوم الاثنين المقبل، متوقعا أن تصل عدد الرحلات الوافدة من السوق الانجليزي الي ٢٠ رحلة أسبوعيا بحلول ديسمبر المقبل.

وبدأت الرحلات إلي شرم الشيخ منذ السبت الماضي من خلال شركة إيزي جيت عقب رفع الحظر عن مصر.

وكان وزير السياحة  الدكتور خالد العناني وزير قد عقد اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمشاركة المصرية في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM) World travel Market 2021) والتي ستنطلق فعالياتها في نوفمبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن بمشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم ، وممثلي كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران العالمية واتحادات السياحة الدولية.

و تم مناقشة طبيعة ونوعية المحتوي الدعائي التى سيتم الاستعانة به في المعرض من أفلام ومواد دعائية تبرز تنوع المقصد السياحي المصري والأنماط السياحية المختلفة الموجودة به.

جدير بالذكر أن المملكة المتحدة قامت برفع اسم مصر في أواخر سبتمبر الماضى من القائمة الحمراء للدول الممنوع السفر إليها من المملكة المتحدة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.