الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"عجمان الحرة" بالإمارات تحتل المركز السابع بين المناطق العالمية 

السبت 16/أكتوبر/2021 - 06:44 م
منطقة عجمان الحرة
منطقة عجمان الحرة

كشفت مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر "إف دي آي" التابعة لمجموعة "فايننشال تايمز"، فوز منطقة عجمان الحرة بدولة الإمارات بالمركز السابع بين المناطق الحرة العالمية لعام 2021.

وقالت المجلة البريطانية في تقرير إن منطقة عجمان الحرة تعد مساهم رئيسي في زيادة زخم بيئة الأعمال المحلية مدفوعة بتميز أدائها وكفاءة عملياتها ومبادراتها المستدامة والتسهيلات التي تقدمها للمتعاملين إضافة إلى مرافقها ذات المستوى العالمي وثقة شركاء الأعمال وكفاءتها العالية نتيجة أتمتة العمليات.

وفازت منطقة عجمان الحرة أيضا بجائزة "المنطقة الحرة الأكثر تميزا في الشرق الأوسط"، والمرتبة الأولى إقليميا في فئة حاضنات الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، وجائزة "بيئة الأعمال المثالية للشركات الكبيرة على مستوى المنطقة".

ونوهت المجلة البريطانية، بتقارير الاستدامة التابعة للمنطقة، والتي تستند إلى أطر الاستثمارات المستدامة والحوكمة الداخلية، وتتماشى مع المعايير العالمية للحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية.

وتؤكد هذه الجوائز الدولية التي حصلت عليها منطقة عجمان الحرة التزامها الراسخ بمواكبة كافة التطورات والاتجاهات العالمية الناشئة وتبنيها لأحدث ابتكارات التكنولوجيا سعيا منها لإثراء تجربة المستثمرين ومجتمع الأعمال.

وتدفع الجوائز، منطقة عجمان للمضي قدما في استقطاب المزيد من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، بما يساهم بفاعلية في دفع عجلة التنمية المستدامة بإمارة عجمان ودولة الإمارات.