السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

بالفيديو.. رئيس شعبة الذهب: هذا العيار سيقترب من الألف جنيه خلال الأيام المقبلة

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 05:24 ص
أصول مصر

أكد الدكتور وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع أسعار الذهب يرجع إلى تضافر عدة عوامل ساهمت في ارتفاع أسعاره عالمياً ومحلياً.

 

تذبذب العملة

وأوضح "واصف"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: أن عملة كل دولة تتذبذب ما بين الزيادة والنقصان مقابل العملات الأخرى".

 

استخراج الذهب

وأشار إلى أن الذهب هو السلعة العالمية التي تستطيع الدولة تسييلها لعملة الدولة نفسها، مبينا أن مصاريف استخراج الذهب أصبحت مرتفعة للغاية، وأن أزمة كورونا أدت إلى زيادة الطلب على شراء الذهب عالميا.

 

الاستثمار في الذهب آمن

وذكر أن الاستثمار في الذهب آمن، وقابل للزيادة باستمرار، معلقاً: "إذا كان الاستثمار في الذهب بمبلغ زائد عن حاجة المواطن ففي هذه الحالة المواطن هو الذي يحدد مكسبه بوقت البيع، إنما إذا كان الشخص لديه محدودية مبلغ المال ويستثمره في الذهب ففي هذه الحالة سيبيع في حالة احتياجه للمبلغ بسعر هذا الوقت".

 

سيقترب من الألف جنيه

وأكد أن من يشتري الذهب بغرض الاستثمار وتحقيق الربح الرأسمالي عليه تخزينه لمدة لا تقل عن 3 سنوات، وسيبدأ في تحقيق عائد أكثر من عائد البنك، مضيفا: "عيار 24 لن يكسر حاجز الألف جنيه للجرام لكن سيقترب من الألف جنيه”.