الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

توقعات بارتفاع أسهم شركات الطاقة الشمسية في الصين الفترة المقبلة

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 08:35 ص
أصول مصر

كشفت "بلومبرغ" عن توقعات بارتفاع أسهم شركات الطاقة الشمسية في الصين خلال الفترة المقبلة، مبينة أنه يتبنى ذلك أحد الصناديق الرائدة الذي يهدف إلى مضاعفة القيمة.

 

350 مليون دولار

وأشارت إلى أنه يدير أصولاً بقيمة 350 مليون دولار، فيما أشار إلى أن دعم طموحات الصين الخضراء يؤدي لارتفاع أسعار أسهم الطاقة المتجددة برغم قفزة أسعارها مؤخراً.

يشار إلى أنه انسحب كين شو، كبير مسؤولي الاستثمار في "ستراتيجيك فيجن إنفستمنت" (Strategic Vision Investment)، ومقرها "هونغ كونغ"، من الاستثمار في أسهم الشركات التعليمية في مارس.

 

قلق الآباء

وجاء ذلك بعد أن أشار إلى أنَّ وسائل الإعلام، وصنَّاع السياسات المدعومة من الدولة، كانوا يتحدثون بشأن قلق الآباء من التأثير المجتمعي لهذه الصناعة.

 

حقق عائدا 200% في عام

وتشير "بلومبرغ"، إلى أن الصندوق حقق عائدا 200% في عام 2020، فيما ارتفع بنحو 35% منذ بداية العام مقابل مكاسب قدرها 1.1% فقط لمؤشر "هفركس للأسهم الصينية" الذي يتتبع أداء صناديق التحوّط التي تركز على الأسهم الصينية.

 

صعودا كبيرا

من جانبه أوضح "شو"، إنَّ الصندوق يُعتبر من المساهمين الرئيسيين في شركتي "شينيي سولار هولدينغز" (Xinyi Solar Holdings)، و"صن غرو باور سابلاي" (Sungrow Power Supply) اللتين تشهدان صعوداً كبيراً، دون ظهور مؤشرات على التوقف، في الوقت الذي تتراجع فيه جاذبية أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى مثل مجموعة "على بابا"، و"تينسنت".

 

واقعاً أكثر حماسة

وذكر أنه سيكون هناك واقعاً أكثر حماسة لثورة الطاقة، متوقعا أن تشكل الطاقة الشمسية نحو 60% من مصادر توليد الكهرباء في العالم خلال العشرين عاماً القادمة مقارنة بمساهمتها بنحو 3% فقط العام الماضي.

 

بنسبة 30% و45% سنوياً

 كما يرى أنَّ الطلب على الطاقة الشمسية والخلايا الشمسية يزداد بنسبة 30% و45% سنوياً على التوالي خلال السنوات القليلة المقبلة، مبينا أن ذلك الارتفاع يدعم سهم "شينيي سولار" التي تصنع الخلايا الشمسية، و"صن غرو باور" التي تصنع محولات الطاقة.