الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هشام توفيق: توقيع عقد مع شركة صينية لتصنيع السيارات الكهربائية قريباً

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 11:48 ص
أصول مصر

صرح الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل حاليا على إعادة هيكلة الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام والبالغ عددها حاليا نحو 118 شركة.

وقال الوزير أن إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام تضمن استدامة إجراءات الإصلاح، مؤكدا أنها تتفوق في بعض الأحيان على القطاع الخاص في المنافسة.

واضاف توفيق بشأن توقف المفاوضات فيما يخص السيارات الكهربائية مع أحدي الشركات الصينية ،ان جاري التفاوض مع شركات اخري من الصين مشيراً الى أن الصين تخطت كل الماركات العالمية فى تصنيع السيارات الكهربائية .

وصرح بانهم سيقوموا بإجراء تعاقد مع احدى الشركات الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية داخل شركة النصر للسيارات قبل نهاية الشهر الحالي.

وذكر هشام توفيق أن الوزارة تعاقدت في وقت سابق مع استشاري ألماني متخصص في تصميم السيارات الكهربائية، وترشيح أكثر من شركة متخصصة في التصنيع، واختيار 4 شركات، وبدأت المفاوضات مع 3 منهم.

وتابع هشام توفيق سيتم انعقاد اجتماع غدا لبحث المستجدات الخاصة بعملية الإنتاج ، وسيتم عقد عدد من العقودخلال هذة الفترة القادمة ،وان الرئيس السيسي كلفه بالتنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية من اجل تيسير العمل مع المستثمر الاجنبي .

واكد ان تلك الجهود تهدف لتوطين التكنولوجيا بمصر ومن اجل ضمان وجود بنية تحتية تتحمل الثقل التجارى .