السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

LMD تضخ 4 مليارات جنيه في إنشاءات ONE NINETY خلال 2022

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 09:40 ص
أصول مصر
 

تعتزم شركة «LMD للتطوير العقاري» بدء التسليم بمنطقة الأعمال (Business Quarter) بمشروعها ONE NINETY بالقاهرة الجديدة في 2022.

وقال المهندس عمرو سلطان -الرئيس التنفيذي لشركة LMD- إن الشركة تحقق معدلات إنجاز سريعة بمشروع ONE NINETY الذي يصل حجم استثماراته إلى 33 مليار جنيه، منها 11 مليار جنيه استثمارات منطقة الأعمال، ويتسم المشروع بموقع استراتيجي في أول شارع التسعين بالقاهرة الجديدة بالتقاطع مع الطريق الدائري.

المشروع يتسم بموقع استراتيجي.. وهناك محطة مونوريل باسمه.. ويضم جراج سيارات 3 طوابق تحت الأرض

 وهو مشروع متعدد الاستخدامات يشمل -بالإضافة إلى منطقة الأعمال Business Quarter-  منطقة الوحدات السكنية والمناطق الترفيهية والفنادق الراقية، فهو أول مشروع في مصر يحصل على حق استخدام علامة تجارية عالمية في قطاعها السكني، مثل W Residences Cairo وSt. Regis New Cairo Residences .

حيث يعد ذلك أول وجود لها في إفريقيا بالكامل، واثنين من أشهر الفنادق هما فندقا W Cairo وAloft، ومنطقة المساحات الخضراء والمفتوحة Urban Park ومنطقة مخصصة للأعمال التجارية والتسوق Avenue 190 وأيضًا Retail Pavilion.

 

التحديات

وقال عمرو سلطان إن الشركة حصلت على أرض المشروع في 2018، وكان تحديًا كبيرًا بالنظر إلى رغبة الشركة في تنفيذ مشروع مميز ومبتكر يتلاءم مع الموقع المميز والشهير لأرض المشروع.

وتبلغ مساحة مشروع ONE NINETY الإجمالية 344,315 مترًا مربعًا، وتشغل منطقة الأعمال (Business Quarter) مساحة تصل إلى 94,298 مترًا من المشروع.

وأشار إلى أن شركة LMD -في ضوء التزامها التام بالتسليم في المواعيد المحددة للمشروع، وعلى الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدها العام الماضي 2020- كانت حريصة كل الحرص على استمرار عمليات التنفيذ والإنشاءات بالمشروع وفقًا للجداول الزمنية المحددة لها للحفاظ على التزاماتها ووعودها مع العملاء.

منطقة الأعمال

منطقة الأعمال تضم 19 مبنى.. منها «البنك العربي الإفريقي» و»المصري الخليجي»

وأشار إلى أن منطقة الأعمال (Business Quarter) صُممت من أربع مناطق (A وB وC وD) مترابطة ببعضها وتضم 19 مبنى موزعة على المناطق الأربعة.

وتعليقًا على هذه الخطوة الخاصة بالاستعداد لتسليم منطقة الأعمال بمشروع ONE NINETY أضاف المهندس عمرو سلطان أن الشركة قامت بتصميم مباني Business Quarter بمدخل خاص وإطلالة مباشرة على المنطقة الخضراء Urban Park، بالإضافة إلى تزويدها بمسارات من هذه المنطقة المفتوحة وإليها، وحيث إن بيئة العمل الجيدة التي تجمع ما بين المتعة والمهنية في آن واحد تتطلب أن تكون جميع الممتلكات والأصول على مقربة من بعضها، فقد وقع اختيارنا على موقع منطقة الأعمال بقلب مشروع ONE NINETY لتوفير بيئة للعمل والحياة المتكاملة في مكان واحد.

وتوفر منطقة الأعمال (Business Quarter) قاعات عرض ومساحات مكتبية واسعة ومحلات للبيع بالتجزئة ومطاعم وكافيهات، فضلًا عن قاعة استقبال فاخرة مزودة بمكتب للاستقبال، وعلاوة على ذلك فإن منطقة الأعمال تضم أنظمة كاميرات المراقبة ونظامًا متكاملًا لإدارة المبنى ومصاعد فائقة السرعة ذات سعة كبيرة ومولدات كهرباء احتياطية وكابلات للألياف البصرية ونظامًا للحماية من الحرائق ونظامًا لإدارة المرافق.

التعاون مع شركة SOM لتصميم المشروع وHILL INTERNATIONAL للإدارة

ولفت إلى أنه تم التعاون مع شركة SOM لتصميم المشروع وشركة HILL INTERNATIONAL لإدارة المشروع بالكامل، وتم الاهتمام من البداية باختيار موقع المشروع في مثل هذا الموقع الحيوي خاصة مع وجود محطة مونوريل (القطار الكهربائي فائق السرعة) باسم مشروع ONE NINETY لتكون منطقة الأعمال Business Quarter متاحة لعملائنا بأقصى قدر ممكن، مما يجعل منطقة الأعمال (Business Quarter) الاختيار الأول للعديد من الأسماء المعروفة، ومنها «أستون مارتين Aston Martin» والبنك العربي الإفريقي الدولي «AAIB Bank» والبنك المصري الخليجي «EG Bank».

وبالنسبة لفندق W Cairo والمجمع السكني W Residences Cairo فقد تم تصميمهما من قِبل مكتب Bowler James Brindley الذي يحظى بخبرة عالمية واسعة في مجال الهندسة المعمارية والتصميم وشركة Gensler العالمية.

التميز والاستدامة

وأوضح أنه تمت مراعاة توفير مساحات خضراء واسعة بالمشروع، ويتم تنفيذ حديقة كبيرة تطل عليها المكاتب والوحدات السكنية، كما تمت مراعاة إطلالات للمكاتب تتيح لها الاستمتاع بالإضاءة الطبيعية، وتمت مراعاة استخدام آليات توفير الطاقة.

وأشار إلى أن المشروع يضم جراج سيارات تحت الأرض بارتفاع 3 طوابق.

وشدد على أن الشركة كانت تركز في المقام الأول على جلب كبرى العلامات في مختلف المجالات لتقديم القيمة المضافة المستهدفة.

المبيعات والاستثمارات

المنطقة التجارية تستوعب 10 آلاف زائر يوميًّا.. وتم ضخ 2.5 مليار جنيه في الإنشاءات خلال العام الجاري

وأضاف أن الشركة تستهدف إنهاء العام الجاري بتحقيق مبيعات إجمالية من المشروع بقيمة 6 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن إجمالي المبيعات المستهدفة هو 45 مليار جنيه.

وأوضح أن الجزء التجاري بالمشروع يستوعب أكثر من 10 آلاف فرد، وتمت مراعاة تصميم مساحات واسعة للتجول، وتبلغ المساحة البنائية للجزء التجاري 40 ألف متر تُطرح بالكامل للإيجار.

وأوضح أن الشركة ضخت العام الجاري في إنشاءات المشروع 2.5 مليار جنيه، وتستهدف العام المقبل ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن الشركة لديها تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار ونصف مليار جنيه من بنوك «الأهلي» و»مصر» وإيجي بنك»، ولم تستخدم إلا أقل من ثلث تلك التسهيلات إلى الآن.

ولفت إلى أن الشركة لديها مشروعات بالخارج، منها الـ»كونتينتال» بدبي، وهو مبنى مكون من 30 طابقًا، وهناك مشروع آخر هو «روكان» يضم 1300 فيلا و600 شقة، وسيتم بدء التسليم به في مارس 2022.

الجدير بالذكر أن شركة LMD تم تأسيسها عام 2007، وهي إحدى شركات «صبور»، وتقوم الشركة بتطوير مشروعات عقارية بسوق العقارات في كلٍّ من دبي وبرشلونة على مساحة 4 ملايين متر مربع، بالإضافة إلى مشروعاتها السكنية والفندقية والإدارية والتجارية بمصر في القاهرة، ومن خلال مشروع مثل Sixty Three بما يوفره من خدمات تجارية وترفيهية وطبية وبما يتمتع به من موقع فريد من نوعه، تضع LMD معايير جديدة للخدمات الشاملة، وتقدم نموذجًا للحياة المثالية في مصر، وسيكون Sixty Three بالفعل إضافة حقيقية بقلب الـ»جولدن سكوير».