الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

منصة “تويتر” تعلن اختبار ميزة جديدة.. تعرف عليها

السبت 08/يناير/2022 - 08:54 ص
أصول مصر

كشفت منصة تويتر عن قيامها باختبار ميزة جديدة يمكن من خلالها تضمين نسخة من تغريدة في صورة أو مقطع فيديو بدلاً من مجرد الرد عليها بنص، وتسمى اقتباس تغريدة مع رد فعل.

 

الميزة قيد الاختبار

وأوضحت أن الميزة قيد الاختبار حاليًا عبر iOS، وفي حال كان لديك حق الوصول إلى الميزة، فإن قائمة إعادة التغريد تحتوي على زر اقتباس تغريدة مع رد فعل، مبينة أن النقر فوقه سيؤدي إلى نقلك إلى شاشة حيث يمكنك التقاط صورة أو مقطع فيديو لوضعها فوق التغريدة، أو اختيار واحدة من قائمة الكاميرا.

 

اقرأ أيضا:

السعودية.. تطوير مجمع سبارك السكني باستثمارات تبلغ 375 مليون ريال

 

يشار إلى أن واحدة من كبار مديري المنتج في تويتر كانت قامت بتغريد اقتباس تغريدة مع رد فعل للإعلان، ويتيح ذلك رؤية كيفية ظهور ردود الفعل للمستخدمين، وتتشابه الميزة لردود الفيديو عبر تيك توك، التي نسختها إنستغرام مؤخرًا لصالح ميزة Reels.

 

طرق جديدة

كما أضافت تويتر أيضًا طرقًا جديدة لمشاركة التغريدات. وقدمت في شهر ديسمبر 2020 إمكانية تضمين تغريدة في رسالة أو قصة عبر سناب شات، فيما أعرب بعض مستخدمي المنصة عن القلق من أن ردود الفعل هذه قد تكون وسيلة سهلة للمضايقات.

 

المنصة الأخرى

هذا تتضمن بعض ميزات المنصة الأخرى وسائل التخفيف مثل القدرة على إلغاء الاشتراك في وضع علامات على الصور، أو تحديد من يمكنه الرد على تغريداتك، وبرغم ذلك قالت المتحدثة باسم المنصة فيفيانا ويوال: لن تكون قادرًا حاليًا على إيقاف تشغيل من يمكنه ومن لا يمكنه استخدام الميزة في تغريداتك، لأنها ترث السلوك القياسي لتغريدة الاقتباس.