الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بهدف إحياء التراث.. تحويل قصور ملكية سعودية إلى فنادق فائقة الفخامة

الخميس 20/يناير/2022 - 06:08 م
أصول مصر

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي إطلاق "مجموعة بوتيك"، التي تهدف إلى تطوير وإدارة وتشغيل سلسلة من القصور التاريخية والثقافية الشهيرة في المملكة وتحويلها إلى فنادق بوتيك فائقة الفخامة.

 

يستهدف إحياء التراث الوطني

وأوضح بيان صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أن هذا يستهدف إحياء التراث الوطني النابض بثقافة المملكة الأصيلة، وتوفير تجربة ضيافة استثنائية وفريدة من نوعها، موضحا أن هذه المرحلة الأولى ستشمل تطوير ثلاث وجهات تاريخية.

 

اقرأ أيضا:

السعودية.. " كِدانة" توقع 16 عقداً لتنفيذ مشاريع تطويرية بـ "منى" و "عرفات"

 

وتأتي هذه الوجهات، قصر الحمراء في جدة، الذي سيضم 77 غرفة تشمل 33 جناحاً فاخراً و44 فيلا فاخرة، وقصر طويق بالرياض الذي سيضم 96 غرفة تشمل 40 جناحاً فاخراً و56 فيلا فاخرة.. ليحتضن أهم الندوات والمعارض الفنية والثقافية وحفلات الاستقبال الرسمية في العاصمة.

 

اقرأ أيضا:

فيديو..تشميع مطعم مأكولات سورية بالطالبية بعد ضبط لحوم مجهولة المصدر ودواجن فاسدة

 

يحتوي هذا القصر على دار للضيافة تتكون من ثلاثة طوابق، تضم أربعة أجنحة و25 غرفة مطلة على وادي حنيفة، ومخصصة للضيوف، وعدداً كبيراً من القاعات والصالات، بجانب القصر الأحمر في الرياض أيضا، الذي سيضم 71 غرفة تشمل 46 جناحاً فاخراً و25 غرفة ضيافة فاخرة.

 

اقرأ أيضا:

نائب وزير السياحة تبحث مع  محافظي سوهاج وقنا سبل تعظيم الفرص السياحية

 

ويضم هذا القصر 16 جناحاً وغرفة مجهزة بأجهزة التكييف والمراوح السقفية، كما يعمل على نظام إنارة نهاري، يعتمد على وجود أربعة مناور مربعة مفتوحة تسمح بدخول أشعة الشمس لأرجاء القصر، حيث تحيط به شرفات مطلة على الحدائق الموزعة في مقدمة القصر والباحة الخلفية.

 

تقديم تجربة ضيافة حصرية

وستعمل "مجموعة بوتيك" على مزج أصالة القيم الثقافية والتراثية للمملكة مع نمط الحياة العصرية، لتقديم تجربة ضيافة حصرية تُثري قطاع الضيافة فائقة الفخامة في المملكة، بما يُسهم في تنمية الاقتصاد المحلي، بجانب تقديم العديد من الخيارات المرموقة لأرقى المطاعم العالمية، وتوفير أجواء للاسترخاء في أحدث مراكز الاستجمام، وغيرها من الخدمات الحصرية والخاصة لكل ضيف.

 

اقرأ أيضا:

المركزي الأوروبي” يتوقع انخفاضاً تدريجياً للتضخم خلال 2022

 

من جهته صرح محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان: "يأتي إطلاق سمو ولي العهد مجموعة بوتيك، تأكيداً منه على دور صندوق الاستثمارات العامة في تطوير قطاعات واعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي"، مبينا أن إطلاق المجموعة سيسهم في تنويع الفرص السياحية في السوق السعودي، ويعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً كوجهة سياحية وثقافية رائدة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030".