الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاعات بدعم أسهم شركات قطاع السفر

الخميس 20/يناير/2022 - 08:17 م
أصول مصر

شهدت الأسهم الأوربية ارتفاعا اليوم الخميس، عند إغلاق الجلسات حيث قادت أسهم شركات قطاع السفر المكاسب، بعد أن عبرت رايان إير عن ثقتها في التعافي هذا العام.

 

بينما تراجعت عائدات السندات عن ذرى بلغتها في الآونة الأخيرة مما خفف بعض الضغط عن الأسهم، فيما ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة مرتفعا 0.5 بالمئة متغلبا على خسائر سجلها في وقت سابق من الجلسة ومستمرا في التعافي للجلسة الثانية على التوالي.

 

الأعلى للآثار” يناقش أوجه التعاون مع “هيئة التراث الكورية

 

وكانت أسهم شركات قطاع السفر الأفضل أداء بصعود بلغ 2.9 بالمئة مع تسجيل أسهم شركات الطيران لقفزة على أثر التصريحات المتفائلة من رايان إير بشأن السفر هذا العام، وزادت أسهم شركة الطيران المنخفضة التكلفة 4.2 بالمئة.

 

توقعات بنمو الاقتصاد العربي بنسبة 5.2% خلال 2022

 

فيما استفادت الأسهم والمؤشرات الأوروبية بشكل عام من تراجع عائدات السندات الألمانية مرة أخرى لما دون صفر بالمئة متراجعة عن سلسلة من المكاسب القوية التي سجلتها هذا الأسبوع.

 

1.9 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج

 

كما ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا 1.5 بالمئة والمرافق 1.7 بالمئة. ويميل أداء القطاعين للضعف في ظل ارتفاع أسعار الفائدة وشهدا انخفاضات قوية هذا العام.

 

 

وتراجعت أسهم شركات الطاقة عن أعلى مستويات في عامين مع هبوط أسعار النفط الخام بعد شهر من تسجيلها ارتفاعات.

 

"الصحة" تُجيب.. هل يؤثر لقاح كورونا على خصوبة المرأة؟

 

كما هبط سهم يونيليفر 0.5 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها لن تزيد عرضها البالغ 50 مليار جنيه إسترليني (68 مليار دولار) لشراء وحدة الرعاية الصحية التابعة لشركة جلاكسو سميث كلاين بعد أن رفضته الشركة من قبل. وتراجعت أسهم جلاكسو 1.8 بالمئة.