الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

سى إن إن الأمريكية: دهب المصرية منتجع مثالي على البحر الأحمر

السبت 22/يناير/2022 - 12:58 ص
منتجع دهب
منتجع دهب

 قامت شبكة سي إن إن الأمريكية بنشر دليل لزيارة مصر في ظل انتشار وباء كورونا حول العالم وعمل القطاعات السياحية بالحد الأدنى من نسب التشغيل، وأشار تقرير الشبكة الأمريكية إلى أن عدد من الارشادات التي يجب اتباعها عند زيارة الوجهات السياحية المتوفرة فى مصر والتى التي تناسب الجميع، مؤكدة أن مصر سمحت باستئناف الرحلات الدولية في يوليو الماضي، ويجب على جميع الركاب إظهار دليل على اختبار سلبي للإصابة بفيروس كورونا، يكون تم إجراؤه قبل المغادرة (بخلاف ثلاثة منتجعات ساحلية محددة)، بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول.   وقال التقرير إن مصر تمتلئ بالمعالم الرائعة السياحية مثل أهرامات الجيزة، والمتاحف المثيرة، بالإضافة إلى ما وصفته بثقافة المقاهي في القاهرة، كما تضم بعض أرقى مناطق الغوص في العالم في البحر الأحمر، ودعت الشبكة الأمريكية إلى زيارة مدينة دهب قائله، إنها المنتجع المثالي على البحر الأحمر.   كما دعت لاستكشاف الصحراء من خلال ما وصفته ببعض أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة في شمال إفريقيا، وفي منتجعات من فئة الخمس نجوم كاملة، مع الشواطئ الخاصة التي تنزلق برفق في المياه الزرقاء.   كما أشارت إلى أنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير الذي طال انتظاره في القاهرة في نوفمبر 2022، ويمكن لجميع المسافرين دخول مصر بشرط أن يتمكنوا من إظهار دليل على اختبار Covid-19 السلبي.   وأكد التقرير على أنه يجب على جميع الوافدين إلى مصر بما في ذلك مواطنيها، تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة، يمتد هذا إلى 96 ساعة للقادمين من اليابان والصين وتايلاند وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وكندا ولندن وباريس وفرانكفورت.   كما يجب أن تكون الشهادة مكتوبة باللغتين الإنجليزية والعربية ومختومة من مختبر معتمد، أيضا يجب على جميع المسافرين إكمال بطاقة المراقبة الشخصية وإظهار دليل على التأمين الصحي عند الوصول.

ودهب مدينة سياحية تتبع محافظة جنوب سيناء، وتقع على خليج العقبة، وتبعد حوالي 100 كم عن مدينة شرم الشيخ و87 كم عن مدينة نويبع، وسُميت بهذا الاسم تيمناً بلون رمالها الذهبي.

وتنقسم المدينة إلى قسمين، الأول يقع جنوباً ويسمى قرية العسلة وتشتهر بالحياة البدوية البسيطة، والقسم الثاني يقع شمالاً ويعد روح ونبض المدينة بسبب اشتماله على الأسواق التجارية والأماكن الترفيهية، وتشتهر المدينة بشواطئها البكر الصافية ومواقع الغطس الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية.