السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

باريس هيلتون تستغل العالم الافتراضي للتحول إلى إمبراطورية إبداعية

السبت 22/يناير/2022 - 12:03 ص
باريس هيلتون
باريس هيلتون

تعكف باريس هيلتون حالياً على تغيير صورتها من الفتاة المحبّة للحفلات إلى أيقونة خالدة، فأصبحت إحدى أشهر من يظهرن فى الفترة الأخيرة بكثافة فى إعلانات شركات الأزياء، وعلى منصة الألعاب "روبلوكس" (Roblox)، كجزء من خطتها.

وفي عام 2000 والأعوام القليلة التي تلته، كانت باريس هيلتون تعتبر أحد أبرز المؤثرين، وجمعت منذ ذلك الحين أكثر من 55 مليون متابع عبر حساباتها على مواقع "إنستغرام" و"تويتر" و"فيسبوك" و"تيك توك" و"سناب تشات" و"يوتيوب".

 

إقرأ أيضاً.. دعوى قضائية ضد سناب شات وميتا

 

هذا العدد يصبح أكبر إذا أضفت متابعينها على "ويبو" (Weibo) ، أحد أكبر منصات التواصل الاجتماعي في الصين، وتضم قائمة متابعيها بعضاً من أكبر مشاهير مجال الترفيه، من أمثال مادونا، وكيم كارداشيان ويست.

حوّل بعض المشاهير الآخرين شهرتهم إلى إمبراطوريات إبداعية، فحصلت ريس ويذرسبون على تقييم وصل إلى 900 مليون دولار لشركتها "هالو سنشاين"، وقُدّرت شركة "سبرينغ هيل" التابعة للرياضي ليبرون جيمس، بقيمة 725 مليون دولار، بينما وصل تقييم "ويست بروك" المملوكة لويل سميث إلى 600 مليون دولار.

إقرأ أيضاً.. مؤشر "وول ستريت" يرتفع بفعل نتائج قوية لـ "تويتر" و "سناب

وأرادت هيلتون اتباع المنهج ذاته، ففي أكتوبر الماضي، دخلت في شراكة مع بروس غيرش من شركة "والت ديزني" لتأسيس شركتها "11:11 ميديا" التي ستستثمر في المنتجات الناشئة وإطلاق المشاريع الترفيهية الجديدة، على أن ينصب تركيزها الرئيسي على بيع شراكات مع العلامات التجارية التابعة لهيلتون.

قالت هيلتون في مقابلة: "أحب مشاركة منصتي مع الآخرين واستخدام صوتي الخاص بطرق لا يستطيع الآخرون القيام بها، لهذا السبب أنا أمثّل شريكاً رائعاً".

كانت وريثة سلسلة الفنادق قد حققت شهرة واسعة خلال برنامج الواقع "ذا سيمبل لايف" في عام 2003، والآن هي لديها برنامجها الخاص"باريس إن لوف" الذي يعرض على منصة "بيكوك" التابعة لشبكة "إن بي سي"، كما أن لديها (بودكاست) صوتي باسم "ذيس إز باريس" بالتعاون مع "آي هارت ميديا".

إقرأ أيضاً.. رينو تهدد بفض التحالف مع نيسان فى الصين

وبالرغم أن برنامجها "كوكينغ ويذ باريس" على "نتفلكس" قد تم إلغاؤه بعد موسم واحد فقط من العرض، إلا أن غيرش يقول إن العمل جارٍ على برنامج طهي آخر ضمن صفقة لمدة عامين لتطوير محتوى بدون نص مسبق مع شركة "وارنر براذرز".

وتقتحم هيلتون كذلك أماكن الترفيه الحديثة، وتحديداً "ميتافيرس" أو عالم الواقع الافتراضي، فهي لديها متجر في منصة "روبلوكس" التي تضم 47.3 مليون مستخدم نشط يومياً، حيث تستطيع الأماكن الجذّابة ضمن هذا الوقع جذب مليارات الزيارات من اللاعبين. وفي "باريس وورلد" ضمن اللعبة، يُمكن للاعبين استكشاف جزيرة "بارادايس" التابعة لها والتي تضم مدينة للملاهي وحديقة حيوانات أليفة وملهى ليلي وقصر، يستطيعون فيه شراء الملابس من خزانة ملابس الممثلة. وقد استضافت هيلتون أول حدث لها في "روبلوكس" في ليلة رأس السنة.