الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

التضخم يصل إلى أعلى مستوياته في إيطاليا.. وتوقعات بانخفاضه تدريجيًّا خلال 2022

السبت 22/يناير/2022 - 08:32 ص
أصول مصر

أكد البنك المركزي الإيطالي، أن التعافي الاقتصادي للبلاد يتباطئ متأثرا بتباطؤ التعافي الاقتصادي في منطقة اليورو مطلع العام الحالي.

 

رينو تهدد بفض التحالف مع نيسان فى الصين

 

ووفقا لوكالة نوفا الإيطالية، جاء ذلك نتيجة ازدياد العدوى بفيروس كورونا ومتغيراته واستمرار التوترات التي تضغط على سلاسل التوريد وتعيق عمليات الانتاج والتصنيع.

وذكر "المركزي" أن التضخم وصل لأعلى مستوياته منذ انطلاق الاتحاد النقدي بسبب الارتفاعات الاستثنائية في مكونات الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي، الذي تأثر في أوروبا أيضا بالعوامل الجيوسياسية.

 

تركيا تعلن عن ضخ 3.8 مليار دولار في البنوك الحكومية

 

وبالرغم من ذلك يتوقع خبراء نظام اليورو، انخفاض معدل التضخم تدريجياً على مدار عام 2022، ليستقر عند 3.2 في المائة في المتوسط هذا العام و1.8 في المائة في فترة السنتين 2023-24.

وأشار البنك المركزي الأوروبي أن موقف السياسة النقدية سيظل توسعيًا وسيظل سلوكه مرنًا ومنفتحًا على مختلف الخيارات فيما يتعلق بتطور إطار الاقتصاد الكلي".

 

مصدر الإماراتية تعتزم مضاعفة عملياتها خلال 2022

 

يشار إلى أن البنك المركزي كان قد أشار إلى أن هناك إشارات ظهرت في نهاية العام الماضي على العودة إلى انتعاش اقتصادي أكثر استدامة في الولايات المتحدة الأمريكية والدول المتقدمة الأخرى.

 

المغرب.. مؤشر أسعار المستهلكين يرتفع بـ 1.4% على أساس سنوي

 

وأوردت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، أن عودة ظهور وباء كورونا والاختناقات المستمرة على جانب العرض قد شكلت مع ذلك مخاطر سلبية على النمو، مبينا أن التضخم زاد في كل مكان تقريبًا متأثرًا بشكل أساسي بارتفاع أسعار الطاقة.