الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

زيادة في أعداد الرحلات الوافدة من السوق الإسبانية إلى الأقصر بداية من الصيف القادم

السبت 22/يناير/2022 - 03:22 م
أصول مصر

قال إيهاب عبد العال، رئيس مجلس إدارة شركة بلومون للسياحة، إحدى الشركات المشاركة في معرض ألفيتور المقام حاليا بأسبانيا إنه تم الاتفاق على تسيير رحلات من خلال شركة الطيران الإسبانية عمل رحلات من مدريد وبرشلونة بداية من مايو  القادم الي الاقصر.

واضاف "عبدالعال" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن إعلان جدول هذه الرحلات سيكون في مايو القادم حيث من المنتظر أن يتم تسيير هذه الرحلات من مايو وحتي اكتوبر القادم.

وأشار "عبدالعال" إلى أنه من المتوقع أيضا أن تبدأ شركات طيران منخفض التكاليف في إسبانيا في عمل رحلات سارتر من السوق الإسباني إلى الأقصر مع موسم الصيف القادم، متوقعا أن يشهد الصيف القادم طلب جيد على المدينة من هذا السوق، حيث تشهد المدينة في هذا التوقيت تراجع نسبي في الاشغالات.

وقال محمد حسانين، رئيس شركة جلاكسيا، أحد الشركات المتواجدة في المعرض إن هناك استمرار فى التعاقدات القائمة والزيادة على ما هو قائم فى عدد الطائرات، حيث يوجد الآن  طائرتين من السوق الإسباني يوم السبت وآخرتان يوم الإثنين أسبوعيا.

واضاف "حسانين" أنه من المخطط بدء تسيير طائرة أخرى شارتر من برشلونة إلى الأقصر أيام الإثنين بداية من موسم الصيف القادم  وحتى اول نوفمبر، مشيرا إلي انه اذا  تأكد الطلب سيتم مدها طوال العام.

ولفت رئيس جلاكسيا إلى ان هناك مفاوضات لزيادة الطائرات الشارتر منذ اول أبريل كطائرة إضافية أخرى.

يذكر أن مصر للطيران تسير طائرة من مدريد  الي الاقصر  يوم السبت، كما يتم تسيير طائرات اخري بقية أيام الأسبوع إلى القاهرة، فضلا عن ٥ طائرات أسبوعية أخري يتم تسيرها من برشلونة.

وأشار حسانين إلى انه في الوقت الراهن  يتم البيع بإيقاع أبطأ منذ ١٥ ديسمبر  وقت ظهور المتحور "أوميكرون" حيث تم إلغاء نسبة بين ال٣٠ و٣٥% من الحجوزات التى تم عملها منذ ١٥ ديسمبر وحتى ٣٠/٤/٢٢، مؤكدا أنه و فى نفس الوقت لم يتوقف البيع .