تطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية وجهود الدولة لدعم التوسع في انتاج وت

مصر,رئيس الوزراء

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 04:20
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

رئيس الوزراء يستعرض جهود الدولة في دعم وتوسع إنتاج وتصنيع المركبات الكهربائية

تطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية، وجهود الدولة لدعم التوسع في انتاج وتصنيع المركبات الخاصة بها.

 

الأسواق العالمية تترقب اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي وسط مخاوف من رفع الفائدة

 

ونوه أنه تم الاتفاق على تشغيل الأتوبيسات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ، والاعتماد بشكل أكبر على وسائل النقل الصديقة للبيئة، مؤكدا أنه يتم العمل حاليا على توحيد الجهود المبذولة من جانب عدد من الوزارات والجهات المعنية بملف منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية، وذلك سعياً لتحقيق أقصى استفادة من هذه المنظومة.

 

زيادة الإيجار 5 أضعاف.. تعرف على تعديلات قانون الإيجار القديم لغير الغرض السكني

 

من جهته أوضح وزير النقل الجهود المبذولة للتوسع في وسائل النقل الجماعي الصديقة للبيئة، مبينا أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات لتصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي محلياً، لتشغيلها في العاصمة الإدارية الجديدة، كما تم التعاقد على نحو 30 أتوبيساً تعمل بالكهرباء، ستكون جاهزة للعمل بمدينة شرم الشيخ قبل انعقاد قمة تغير المناخ.

 

تعرف على نتائج بورصات الخليج اليوم الثلاثاء عند الإغلاق

 

وذكر وزير الانتاج الحربي خلال الاجتماع، أنه يتم التعاون مع إحدى الشركات المصرية في مجال وسائل النقل الصديقة للبيئة، ولدينا خطوط إنتاج للأتوبيسات الكهربائية بطاقة انتاجية سنوية تصل إلى 250 أتوبيساً، فيما أوضح وزير قطاع الأعمال العام إلى وجود مشروعات لتصنيع المركبات الصديقة للبيئة، سواء الأتوبيسات، أو”الميكروباصات”.

 

وزيرة البيئة تؤكد أهمية الشراكة المصرية الأمريكية لدعم جهود مواجهة آثار تغير المناخ

 

وبين أنه تم بالفعل التوقيع مع الشركات المتخصصة، ونعمل على أن يكون هناك انتاج متاح قبل انعقاد قمة المناخ، فيما ذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى ما يتم من تعاون مع إحدى الشركات الأوروبية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات الكهربائية، مشيراً إلى أنه جار حالياً اتمام الإجراءات الخاصة بالتصنيع المشترك، ونعمل على أن يكون منتجنا موجوداً في السوق قبل شهر نوفمبر المقبل.

 

أمريكا.. “جونسون” للأدوية تتوقع مبيعات من اللقاح بقيمة 3.5 مليار دولار خلال هذا العام

 

وشدد رئيس الوزراء أهمية البدء في تنفيذ خطة متكاملة لإحلال سيارات التاكسي بمحافظة جنوب سيناء بسيارات تعمل بالكهرباء، إلى جانب العمل على تجهيز محطات لشحن المركبات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ، وتوفير أماكن جراجات لها، بينما أوضح محافظ جنوب سيناء إلى استعداد المحافظة لتوفير الأراضي اللازمة لإقامة محطات الشحن، وكذا الجراجات.